الشريط الاقتصادي
الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / محافظة دمشق تصدر قرارات بتعديل أجور النقل الداخلي
5554

محافظة دمشق تصدر قرارات بتعديل أجور النقل الداخلي

دمشق ـ سينسيريا:

أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق، قراراتٍ قضت بتعديل تعرفة الركوب للمركبات العاملة على المازوت والبنزين، ضمن خطوط النقل الداخلي، إضافةً لتعديل أجور سيارات الأجرة العاملة على البنزين في العاصمة.

وبموجب القرارات، تم تعديل تعرفة الركوب في المركبات العاملة على المازوت من 30 إلى 35 ليرة، للخطوط القصيرة دون 10 كم، ومن 40 إلى 45 ليرة للخطوط الطويلة فوق 10كم، وحدّد القرار تعرفة جزء الخط الطويل بـ35 بدلاً من 30 ليرة.

كما عدّل القرار تعرفة الركوب للميكروباصات العاملة على البنزين، على خط (برزة عش الورور – ميدان ساحة الأشمر) لتصبح 50 بدلاً من 40 ليرة، ولجزء الخط 40 بدلاً من 30 ليرة.

أما بالنسبة لسيارات الأجرة العاملة على البنزين، فقد تم تحديد سعر الكيلو متر بـ46.88 ليرة، والساعة الزمنية بـ865.38 ليرة، وفتحة العداد بـ31.25 ليرة وقيمة بدل العداد أثناء السير بـ19.53 ليرة.

في حين، تم تكليف “فرع مرور دمشق” بطباعة لصاقات التعرفة الجديدة وتوزيعها على المركبات، لقاء مبلغ 200 ليرة للصاقة الواحدة.

كما كُلّفت ورشة العدادات في “الشركة السورية للشبكات”، بتعديل عدادات سيارات التكسي بمدة أقصاها نهاية العام الجاري، حيث حدد القرار تكلفة تعديلة العداد المعدل بآخر تعديل بـ300 ليرة، والذي لم يعدّل بـ600 ليرة، وبدفع غرامة 100 ليرة لكل متخلف عن تعديل العداد حتى نهاية الفترة المحددة.

من جهته، بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع المواصلات والنقل في “محافظة دمشق” هيثم ميداني، أن المكتب التنفيذي أصدر هذه القرارات بعد أن تمت دراسة القرارات الأخيرة الصادرة عن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” بخصوص رفع أسعار المازوت والبنزين، من قِبل مجموعة العمل المختصة المؤلّفة من كل المعنيين بالتعرفة وممثّلي “نقابة عمال النقل البري” ومالكي السيارات.

اقرأ أيضا

1-125-660x330

سورية والصين توقعان اتفاقيتي تعاون لتقديم مساعدات إنسانية للشعب السوري بقيمة 16 مليون دولار أمريكي

وقعت اليوم هيئة التخطيط والتعاون الدولي مع سفارة جمهورية الصين الشعبية اتفاقيتي تعاون تنصان على ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص