الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / حماية المستهلك تكثف جولاتها على أسواق متطلبات العيد
sensyria - أسواق رمضان

حماية المستهلك تكثف جولاتها على أسواق متطلبات العيد

دمشق – سينسيريا:

كشف معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق محمود الخطيب لسينسريا عن بدء دوريات حماية المستهلك بدمشق بتكثيف تواجدها في أسواق الألبسة والأحذية والحلويات مع اقتراب عيد الفطر.

وبين الخطيب ان دوريات حماية المستهلك تقوم بجولات مسائية على منطقة الشعلان بدمشق لستة دوريات نتج عنها تنظيم 13 ضبط، شملت ضبوط عدم الإعلان عن أسعار وعدم إبراز فواتير والإعلان بسعر زائد.

وأكد الخطيب على استمرار الدوريات بجولاتها ضمن تلك الأسواق وحتى وقت متأخر من الليل وسوف، مشيراً إلى أنه سوف يتم التركيز خلال الفترة القادمة على سحب عينات من الحلويات للتأكد من جودتها إضافة إلى سحب عينات مختلفة من السكاكر والشوكلا والألبسة في حال الاشتباه في ارتفاع أسعارها بهدف الدراسة السعرية.

وفي سياق متصل وعن تطبيق وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للقرار القاضي بحجز كامل البضاعة فورا في حال مخالفة المستوردين والمنتجين وتجار الجملة ونصف الجملة للمواد والسلع الاستهلاكية الأساسية لأحكام قانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك 14 لعام 2015 لجهة الاحتكار أو الامتناع عن البيع أو عدم تداول الفواتير النظامية كشف الخطيب أنه وحتى تاريخه تم تنظيم نحو 6 ضبوط مواد اساسية زيت سكر رز وتم تسليمها إلى مؤسسات التدخل الإيجابي.

واوضح الخطيب إنه وعند مصادرة البضائع وتسليمها إلى مؤسسات التدخل الايجابي يتم احتساب سعر البضاعة بناء على الصك السعري للمادة وبسعر الجملة، كما أنه يتم وبالتزامن المصادرة وتسليم البضاعة إلى مؤسسات التدخل الإيجاب، إحالة الضبط إلى القضاء المختص، مؤكداً أنه وفي حال صدر حكم ببراءة صاحب البضاعة المصادرة من قبل القضاء يتم إعادة قيمة المادة المصادرة له وفق الصك السعري للمادة ما يحميه من اي خسارة.

اقرأ أيضا

gaz

شتاء الطوابير..والمواطن لا يزال يبحث عن معشوقته الزرقاء

سينسيريا ـ خاص: ازدحام وطوابير وسيناريو يتكرر في كل عام على مراكز توزيع اسطوانات الغاز ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص