الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / أين دعم الصناعة؟.. النسيجية تخسر نحو 7 مليارات ليرة في 6 أشهر!!
- غزل-ونسيجsensyria

أين دعم الصناعة؟.. النسيجية تخسر نحو 7 مليارات ليرة في 6 أشهر!!

دمشق – سينسيريا:

أظهر التقرير النصفي الأخير الصادر عن المؤسسة العامة للصناعات النسيجية تراجعاً وصعوبات في تنفيذ خطة العام الجاري، وخسارة المؤسسة نحو 6.9 مليارات ليرة خلال النصف الأول من 2016.

وأرجعت المؤسسة ذلك، لغياب العمال ونقص العمالة الفنية المتخصصة، إضافةً لانقطاع التيار الكهربائي الذي أدى لتوقّفات بلغت قيمها نحو 828 مليون ليرة.

في حين، بلغ إنتاج المؤسسة حتى نهاية أيار الماضي 9 مليارات ليرة، بمعدّل تنفيذ 46%، من أصل المخطط البالغ 19.5 مليار ليرة، بحسب التقرير، مضيفاً أن قيمة المبيعات المخططة وصلت إلى 8.5 مليارات ليرة، بمعدل تنفيذ 44%، فيما بلغت قيمة المبيعات الداخلية المخططة 14 مليار ليرة.

وسجلت مبيعاتها الخارجية للفترة نفسها إلى 100 ألف دولار، أي بحدود 49 مليون ليرة، وذلك بسبب بيع كمية 242 طناً في شركتَي “غزل الساحل” و”خطوط اللاذقية”.

كما بيّن التقرير، أن قيمة المخازين السلعية بلغت 7.6 مليارات ليرة بالأسعار الجارية، كما أن هناك 12 شركة تابعة للمؤسسة خارجة عن الخدمة حالياً منها 5 شركات في حلب.

يذكر أن، خسائر المؤسسة العامة للصناعات النسيجية وصلت لنحو 6.2 مليار ليرة، بسبب انقطاع التيار الكهربائي في 2015، ونحو 8.4 مليار ليرة بسبب غياب عمال الإنتاج.

اقرأ أيضا

معرض التصدير و تقنياته

لماذا معرض تقنيات التصدير ..؟

إذا انتهت الحرب على سورية أو كادت تنتهي و إن ضعف اقتصادها أو قوي و ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص