الشريط الاقتصادي
الرئيسية / من العالم / لينوفو تلغي 3200 وظيفة مع انخفاض أرباحها

لينوفو تلغي 3200 وظيفة مع انخفاض أرباحها

أعلنت شركة لينوفو الصينية لصناعة أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية عن إلغاء 3200 وظيفة، مع انخفاض أرباحها إلى النصف تقريبا.

وانخفض صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام بنسبة 51 في المئة ليصل إلى 105 ملايين دولار. وارتفعت العائدات بنسبة 3 في المئة لتصل إلى 10.7 مليار دولار، وهو ما جاء أقل من التوقعات.

وقالت لينوفو إنها تواجه “أصعب بيئة سوقية منذ سنوات”، مشيرة إلى انخفاض حاد في مبيعات الهواتف المحمولة.

وتمثل تخفيضات العمالة نحو 10 في المئة من العاملين بالقطاعات غير التشغيلية و5 في المئة من قوتها العاملة حول العالم.

وقالت لينوفو، أكبر مصنع لأجهزة الكمبيوتر المكتبية في العالم، إن تقليص العمالة يأتي في إطار برنامج لتقليل التكاليف وتوفير 650 مليون دولار خلال الفترة المتبقية من عام 2015.

وأعلنت لينوفو عن تراجع ملحوظ في قطاع الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، فضلا عن زيادة المنافسة وتباطؤ النمو في سوق الهواتف الذكية.

وقال يوانغكينغ يانغ، الرئيس التنفيذي للشركة، إن لينوفو ستعمل أيضا على إعادة هيكلة قطاع الهواتف الذكية.

وخلال العام الماضي، استحوذت لينوفو على شركة موتورولا من شركة غوغل الأمريكية العملاقة مقابل 2.9 مليار دولار بهدف تعزيز مكانتها في السوق.

ومع ذلك، انخفضت مساهمات موتورولا في مبيعات لينوفو من الأجهزة الذكية بنسبة 31 في المئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 5.9 مليون جهاز.

وسجل قطاع الهواتف المحمولة بالشركة خسائر قبل خصم الضرائب وصلت إلى 292 مليون دولار في الأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو/ حزيران.

وقالت لينوفو إن مبيعاتها من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وصلت إلى 20.6 في المئة من إجمالي مبيعات أجهزة الكمبيوتر في العالم، كما بلغت حصتها من السوق الأمريكية 13 في المئة.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

روسيا أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في حزيران الفائت

أظهرت بيانات من الجمارك الصينية يوم الاثنين أن روسيا شحنت 5.22 مليون طن من النفط ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص