الرئيسية / حكوميات / 750 مليون ليرة لإعادة تأهيل وتوسيع 3 مشافي في ريف دمشق

750 مليون ليرة لإعادة تأهيل وتوسيع 3 مشافي في ريف دمشق

سينسيريا ـ محمد مصطفى:

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة ومياه الشرب في محافظة ريف دمشق محمد خير شمس الدين في تصريح لـ «سينسريا» أنه تم تخصيص مشافي ريف دمشق بمبلغ 750 مليون ليرة ضمن خطة المحافظة لإعادة تأهيل المتضرر منها جراء الأعمال التخريبية للمجموعات الإرهابية المسلحة.

وبين شمس الدين أنه تم رصد مبلغ 500 مليون ليرة لإعادة تأهيل مشفى دير عطية، ويتم العمل حالياً من قبل المؤسسة العامة للبناء ومن المتوقع الانتهاء من عملية إعادة التأهيل بعد شهر.

كما تم تخصيص مبلغ 200 مليون ليرة لاستكمال مشفى قطنا، وأيضاً تقوم المؤسسة العامة للبناء بإنجاز العمل والذي من المتوقع وضعه في الخدمة مع نهاية العام الحالي.

كما تم تخصيص 50 مليون ليرة بالإضافة إلى دعم من الأهالي بقيمة 75 مليون ليرة لإعادة إعمار مشفى يبرود والذي تم الانتهاء من أعمال التأهيل ووضع في الخدمة.

وكشف شمس الدين عن إعداد الترتيبات لتدشين مشفى القطيفة قريباً من قبل المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك بعد التوسع بإضافة قسم إسعاف داخلي، ومخبر إسعافي، وغرفة إنعاش إسعافي، بالإضافة إلى تجديد العناية المشددة وافتتاح مخبر جرثومي، لافتاً إلى أن المحافظة تسعى للحصول على وحدة قطف دم لصالح المشفى.

 

سينسيريا

 

 

اقرأ أيضا

الخليل: رؤية “الاقتصاد” لتطوير المناطق الحرة في مراحلها الأخيرة

سينسيريا قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل: “إن الوزارة تسعى لتطوير عمل المناطق ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص