الشريط الاقتصادي
الرئيسية / من العالم / »ويكيليكس» يعرض 110 آلاف دولار مقابل وثائق اتفاق تجاري أمريكي – أوروبي «مخيف»
Supporters of WikiLeaks founder Julian Assange demonstrate outside the Ecuadorian Embassy in London on July 16, 2014. A Swedish court on Wednesday decided to uphold an arrest warrant against WikiLeaks founder Julian Assange over allegations of sexual assault. AFP PHOTO / BEN STANSALL (Photo credit should read BEN STANSALL/AFP/Getty Images)

»ويكيليكس» يعرض 110 آلاف دولار مقابل وثائق اتفاق تجاري أمريكي – أوروبي «مخيف»

عرض موقع “ويكيليكس” مكافأة مالية ضخمة تصل إلى 100 ألف دولار، مقابل الحصول على وثائق اتفاق التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، والذي وصفه بـ”الاتفاق المخيف.”

وأعلن الموقع المختص بنشر الوثائق السرية المسربة، في بيان الثلاثاء، أنه أطلق حملة لجمع التبرعات لمنح المكافأة المالية لكل من يقدم له وثائق تتعلق بالاتفاق، الذي تجري مفاوضات بشأنه في الوقت الراهن بين الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية.

وذكر البيان أنه تم بالفعل جمع تبرعات أكثر من 25 ألف دولار حتى اللحظة، وتضم قائمة كلاً من مصممة الأزياء البريطانية الشهيرة فيفيان ويستوود، ووزير المالية اليوناني السابق، يانيس فاروفاكيس، ومؤسس موقع “ويكيليكس”، جوليان أسانج.

وبينما يحاول المفاوضون الأمريكيون والأوروبيون الإبقاء على بنود اتفاق التجارة الحرة بين الجانبين، “طي الكتمان”، فقد جاء في البيان: “يتخذ ويكيليكس خطوات لضمان أن يتمكن الأوروبيون، في نهاية المطاف، من قراءة الاتفاق التجاري المخيف.”

ونقل البيان عن المتحدث باسم الموقع، كريستن هرفنسن، قوله إنه يجب الحصول على تلك الوثائق بـ”أي وسيلة ممكنة.”

اقرأ أيضا

روسيا أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في حزيران الفائت

أظهرت بيانات من الجمارك الصينية يوم الاثنين أن روسيا شحنت 5.22 مليون طن من النفط ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص