الرئيسية / أسرة و شباب / تموين ريف دمشق تطبق على التجار وتنظم 639 ضبطاً وتغلق معمل للشامبو «مزور»

تموين ريف دمشق تطبق على التجار وتنظم 639 ضبطاً وتغلق معمل للشامبو «مزور»

سينسيريا – وائل الدغلي:

تطبق مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق قبضتها على الأسواق وتلاحق التجار المتلاعبين بالأسعار وبالمواصفة والبيان وغير ذلك من المسائل التي تنظمها قوانين تداول السلع وطرق طرحها في الأسواق.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق لؤي السالم لموقع «سينسيريا» أن المديرية أغلقت معملاً يقوم بتزوير إحدى ماركات الشامبو الشهيرة لمدة شهر وصادرت المعدات الموجودة بداخله . 

أوضح أن عدد الضبوط المنظمة خلال شهر تموز الماضي بلغت 639 ضبطاً منها 183 ضبط لعدم الإعلان عن الأسعار و 142 ضبط لعدم تداول الفواتير و 51 ضبط للبيع بسعر زائد و 41 لتقاضي بدل خدمات زائد.

كما تم سحب 191 عينة لتحليلها كان 20 منها مطابق للمواصفات و 8 مخالفة والباقي لايزال قيد التحليل وتم إغلاق 4 معامل لوجود مخالفات جسيمة لديها و تحويل 4 مخالفين إلى القضاء موجودا و بلغ عدد الدوريات الكلي 304 دورية في مختلف أرجاء المحافظة .

و بلغ عدد الضبوط النوعية 42 ضبطاً منها ضبطان للاتجار بالدقيق التمويني و 4 ضبوط لبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وتركزت باقي الضبوط على الغش و التدليس ووجود مواد غير غذائية منتهية الصلاحية وعدم وجود بطاقة بيان .

وفيما يتعلق بمادة المازوت فهنالك متابعة مستمرة لمحطات الوقود وسيارات التوزيع حيث تم خلال الشهر الماضي حجز 3 سيارات مازوت بسبب الغش و التلاعب بالكيل فيما لم تسجل أي مخالفة في محطات الوقود .

اقرأ أيضا

51 ألف فرصة عمل يوفرها مشروع موازنة 2018 …ولا زيادة رواتب وخدمات أكثر

ليست بالمهمّة السهلة التي أنجزتها الحكومة تجاه تأمين إيرادات -ولو با لحدّ الأدنى- للموازنة العامة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص