الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نفط و طاقة / «روج إنجنيرينغ» الروسية تعرض مشروعاً على وزارة الكهرباء

«روج إنجنيرينغ» الروسية تعرض مشروعاً على وزارة الكهرباء

خاص – سينسيريا:

وزارة الكهرباء تدعم جميع الخطوات والرؤى التي ترغب من خلالها الشركات الروسية الاستثمار في قطاع الكهرباء في سورية ودعم العملية التنموية لاسيما المتعلقة بتوطين صناعة مستلزمات وتجهيزات الشبكة الكهربائية .

هذا ما أكده وزير الكهرباء المهندس عماد خميس اليوم خلال لقائه وفداً من شركة /روج إنجنيرينغ/ الروسية المهتمة بالمشاركة بعملية التنمية في سورية في مرحلة إعادة الإعمار بحضور ممثلين من المؤسسة العامة للإنشاءات العسكرية.

وبين أن الأعمال التخريبية التي قامت بها المجموعات الإرهابية المسلحة خلال الحرب يجعل من سورية سوق كبيرة للكهرباء الذي يعتبر سوقاً كبير جداً في كل دول العالم ، ورؤية الوزارة في مرحلة إعادة الإعمار هو توطين صناعة مواد وتجهيزات الشبكة الكهربائية من خلال إنشاء مصانع في سورية تصنِع محلياً جميع هذه المواد ، وقد بدأنا في مجال تصنيع العدادات الكهربائية والآن عازمون في مجال المحولات وباقي التجهيزات.

كما أشار إلى أن الوزارة قامت بخطوات أساسية لتسهيل الاستثمار في قطاع الكهرباء واستقدام الشركات الصديقة وفي مقدمتها كان إصدار قانون الكهرباء والتشريعات ، كما أعدت الآلية التنفيذية للتعاون مع هذه الشركات بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف .
بدورهم ممثلو الشركة أعربوا عن سعادتهم بلقاء الوزير وإتاحة الفرصة لهم لعرض المشاريع التي يرغبون المشاركة بها للاستثمار في قطاع الكهرباء ، وقدموا عرضاً تضمن مشروعاً لتوريد محولات كهربائية يتم بالتوازي مع إنشاء معمل لتصنيع المحولات وخلايا 20 ك.ف ومتمماتها في سورية وذلك وفق دفاتر الشروط المعدة من قبل الفنيين في وزارة الكهرباء ، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل العناصر الفنية في الوزارة على هذه التجهيزات ومواكبتها فنياً من خلال مديرية خاصة سيتم إحداثها في المعمل لهذا الغرض ، مؤكدين أن المعمل سيكون جاهزاً خلال /24/ شهراً من تاريخ توقيع العقد .

في نهاية اللقاء أكد  الوزير أن سورية هي أرض خصبة للاستثمارات والوزارة جاهزة لتشكيل فريق ثلاثي اقتصادي وفني متميز بالعمل يضم كل من وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للإنشاءات العسكرية والشركة الروسية مهمتهم دراسة جميع فرص التعاون المشترك وتوقيع العقود اللازمة لذلك بما يخدم جميع الأطراف.

اقرأ أيضا

240 ألف بطاقة ذكية في دمشق إلى الآن…وتطبيق قريب لها في كافة المحافظات!

سينسيريا – جلنار العلي