الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / معرض الجزائرالدولي ينطلق بمشاركة سورية هامة

معرض الجزائرالدولي ينطلق بمشاركة سورية هامة

الجزائر – سينسيريا:

بمشاركة الجمهورية العربية السورية افتتح أمس الوزير الأول في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المالك سلال معرض الجزائر الدولي الـ 49 والذي يقام بقصر المعارض في الصنوبر البحري بالجزائر ويستمر حتى الثاني من حزيران القادم.

وقد زار الوزير الأول يرافقه السفير السوري في الجزائر الدكتور نمير غانم الجناح السوري الذي يضم 34 شركة تمثل القطاعات النسيجية والغذائية والزراعية الكيميائية والذي نظمته هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات واتحاد المصدرين السوري ضمن توجهات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لتوسيع افاق العمل التجاري مع أربع دول وهي الجزائر وروسيا وإيران والعراق.

وتميز المعرض في هذا العام بنسبة المشاركة ونوعية وكمية المعروضات حيث يشارك فيه 810 شركات منها 405 شركات أجنبية تمثل 33 دولة.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية دعت الشركات السورية للمشاركة في هذا المعرض معتبرة أن المشاركة ضرورة لتوطيد العلاقة مع الجزائر في ضوء ما تم التوصل له من اتفاقات خلال زيارة الوفد الجزائري إلى سورية مؤخرا.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور همام الجزائري وقع في 25 نيسان الماضي مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية في الجزائر عبد القادر مساهل المحضر الختامي لاجتماعات لجنة المتابعة السورية الجزائرية التي تضع الإطار العام للتعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

اقرأ أيضا

“الاستثمار” تطرح 15 مشروعا بتكلفة 200 مليون دولار في ملتقى رجال الأعمال في اللاذقية

أعدت هيئة الاستثمار السورية عدداً من الفرص الاستثمارية والتي تناسب منطقة الساحل السوري، وذلك لعرضها ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص