الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / 42 شركة سورية في معرض الجزائر الدولي.. السواح: سنقيم مركزاً ومستودعاً لصادراتنا

42 شركة سورية في معرض الجزائر الدولي.. السواح: سنقيم مركزاً ومستودعاً لصادراتنا

دمشق – سينسيريا:

وصل عدد من المشاركين من رجال الأعمال السوريين إلى الجزائر اليوم للمشاركة بمعرض الجزائر الدولي المزمع انطلاقه في 28 / 5/ 2016 ولغاية 2/6/2016.

ويضم المعرض الذي تشارك فيه حوالي 42 شركة سورية نشاطات تجارية واقتصادية عديدة، منها ما يدخل في مجال الصناعات النسيجية والكيميائية والزراعية، بالإضافة إلى الخدمات.

واعتبر رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح في تصريح له أن أهمية هذا المعرض تكمن كونه نقطة بداية لدخول المنتجات السورية بجميع قطاعاتها إلى الأسواق الجزائرية، حيث يعتبر سوقا واعداً وخاصة أن المنتجات السورية مرغوبة كثيراً في الأسواق الخارجية، ولفت إلى أن اتحاد المصدرين السوري سيعمل على تجهيز مستودع للمصدرين على هامش المعرض، كما سيقيم مركزاً للصادرات السورية.

ومن جهته وصف عضو مجلس إدارة اتحاد المصدرين – رئيس لجنة القطاع الزراعي إياد أنيس محمد  المشاركات السورية في معرض بغداد الدولي بالهامة والمتميزة، ذلك أن الشركات المشاركة وجدت في المعرض الفرصة المناسبة لاكتشاف السوق الجزائري، مشيراً في الوقت نفسه إلى المساهمة في تفعيل الاتفاقيات التجارية الموقعة مع الجزائر ووضعها موضع التنفيذ تمهيداً لدخول المنتجات السورية التي يرغبها الجزائريون، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال محمد أن اجتماعات اللجنة المشتركة السورية – الجزائرية التي عقدت مؤخراً في دمشق وما خرجت به من توصيات ومقترحات سيكون لها الأثر الهام على توسيع منافذ ولوج السلع السورية إلى الجزائر، مؤيداً فكرة أن الجزائريين يرغبون السلع السورية.

وختم محمد حديثه بالقول أنه على هامش المعرض سيكون هناك لقاءات هامة مع نظرائنا من رجال الأعمال الجزائريين وأصحاب الشركات، ومن المتوقع أن ينتج عن تلك اللقاءات اتفاقات هامة تخدم الاقتصاد السوري في المرحلة الراهنة التي يمر بها.

اقرأ أيضا

“تحالف قوى الاقتصاد” يعد بدورة أكثر تميزاً ..محمد: “قامات بدنا نعمرها” ستنتج أجنحةٍ تليق بمعرض دمشق الدولي وسمعة الصناعة السورية

“تحالف قوى الاقتصاد” يعد بدورة أكثر تميزاً ..محمد: “قامات بدنا نعمرها” ستنتج أجنحةٍ تليق بمعرض ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص