الشريط الاقتصادي
الرئيسية / من العالم / أسعار الذهب تخترق دعم ثلاثة أشهر

أسعار الذهب تخترق دعم ثلاثة أشهر

سينسيريا:

تسارعت وتيرة هبوط أسعار الذهب إثر استمرار تزايد

توقعات رفع بنك الاحتياطي الفدرالي معدلات الفائدة، ما قوّض الطلبات على الأصول غير الورقية والتي لا توفر عائدات. تراجع المعدن الأصفر للدورة الخامسة على التوالي، وهي أطول سلسلة خسائر منذ منتصف أكتوبر. إتّبعت الاسعار الفورية مسارًا معاكسًا لتوقعات نهاية العام لمعدل الإقراض الأمريكي المعياري الظاهر من خلال العقود الآجلة لصناديق بنك الاحتياطي الفدرالي لديسمبر 2016. يبلغ هذا المقياس الآن أعلى مستوى له منذ أواخر مارس.

بالمضي قدمًا، تعود خطابات مسؤولي بنك الاحتياطي الفدرالي الى الواجهة وسط ترقب تعليقات نيل كاشكاري وروبرت كابلان- رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في فرع مينيابوليس ودالاس تباعًا.

من المحتمل أن تواصل النبرة المتفائلة التي تتطابق مع التعليقات الأخيرة لمسؤولين آخرين من بنك الاحتياطي الفدرالي تعزيز فرص زيادة معدلات الفائدة، الأمر الذي يلحق الضرر بالمعادن الثمينة. كان الإتّجاه منيعًا للغاية على الرغم من تنامي رهانات سحب الحوافز، ما يحذر من خطر بروز مناخ خالٍ من المخاطر بشكل تلقائي في خضمّ هذا السيناريو.

ومن الممكن أن تكون اسعار الذهب في صدد إستئناف تحرّكها الهبوطي البعيد الأجل بعد اختراق ضيّق لدعم قاع القناة الصعودية الذي نشأ اعتبارًا من منتصف فبراير. يتواجد دعم الأجل القريب الآن عند 1205.30، وهو تصحيح فيبوناتشي 38.2%، الذي يستهدف اختراقه نزولاً على أساس الإقفال اليومي للاسعار مستوى 50% الكائن عند 1174.93. في المقابل، إنّ الإنعكاس فوق دعم القناة الذي تحوّل الى مقاومة عند 1230.05 يستهدف تصحيح 23.6% المتمركز عند 1242.88.

المصدر – وكالات

اقرأ أيضا

روسيا أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في حزيران الفائت

أظهرت بيانات من الجمارك الصينية يوم الاثنين أن روسيا شحنت 5.22 مليون طن من النفط ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص