الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / آلية جديدة لضبط الأسعار بالاتفاق بين تجار دمشق ووزارة التجارة

آلية جديدة لضبط الأسعار بالاتفاق بين تجار دمشق ووزارة التجارة

دمشق – سينسيريا:

يبدو أن تجار دمشق والجهة المسؤولة والمشرفة على عملهم، وتراقب نشاطهم التجاري في طور الاتفاق على آلية لضبط الأسعار وتخفيف الأعباء عن المواطنين، وهذا ما بدا اليوم عندما بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين مع رئيس غرفة تجارة دمشق محمد غسان قلاع ووفد من تجار مواد البزورية الإجراءات والاستعدادات التي تتخذها الوزارة ومؤسساتها وشركاتها لتوفير المواد الغذائية والاستهلاكية والاحتياجات الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك وموسم الأعياد.

وناقش الجانبان سبل ايجاد آلية مشتركة لضبط ارتفاع أسعار مختلف المواد والسلع بما يضمن حقوق المستهلك وحماية التجار من ارتكاب أي مخالفة تتعلق بالبيع بسعر زائد وعدم تداول الفواتير بين حلقات الوساطة التجارية وتقديم البيانات الجمركية أو الغش أو بيع مواد منتهية الصلاحية والعمل على مواجهة تداعيات الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.

وأكد الوزير شاهين دور التجار في تنشيط حركة الأسواق من خلال طرح المواد بوفرة و مواصفات ونوعية جيدة واسعار تناسب القدرة الشرائية لذوي الدخل المحدود داعيا أعضاء غرفة التجارة لحث التجار على طرح سلع بأسعار معقولة والتقيد بهامش الربح المحدد من قبل الوزارة.

وأشار الوزير شاهين إلى “حرص الوزارة على العمل لمصلحة المستهلك والتاجر على حد سواء وإيجاد آلية تسعير تضمن حقوق الجميع وعدم التساهل في اتخاذ العقوبات الرادعة بحق من يقوم بارتكاب مخالفات تمس لقمة عيش المواطن”.

يذكر أن مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات نظمت خلال شهر نيسان الماضي 4283 ضبطاً تموينياً بحق أصحاب فعاليات تجارية لارتكابهم مخالفات متنوعة.

اقرأ أيضا

سورية إلى اللائحة البيضاء

سينسيريا-فلاح اسعد