الشريط الاقتصادي
الرئيسية / من العالم / الذهب في طريقه لتسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي

الذهب في طريقه لتسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي

سينسيريا:

يستمر الذهب في طريقه إلى تسجيل الانخفاض الأسبوعي الثالث على التوالي يأتي هذا في ظل استمرار الضغط السلبي من ارتفاع مستويات الدولار بالإضافة إلى النظرة المستقبلية للبنك الاحتياطي الفدرالي.

وانخفضت أسعار الذهب يوم الجمعة لتسجل أدنى مستوى عند 1248.6 دولار للأونصة بعد ان افتتحت جلستها عند المستوى 1256.8 دولار للأونصة لتتداول حالياً عند المستوى 1250.6 دولار للأونصة، بينما قد انخفضت أسعار الذهب يوم أمس لتسجل ادنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1243.7 دولار للأونصة.

انخفاض أسعار الذهب يأتي في ظل نظرة البنك الاحتياطي الفدرالي الحالية التي تعمل على رفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي الأمر الذي يقلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية مع اتجاه الاستثمارات إلى قطاع البنوك.

إلى جانب هذا فقد تأثر الذهب بشكل سلبي مباشر من ارتفاع الدولار الأمريكي إلى اعلى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية عند المستوى 95.40 بعد أن سجل اعلى مستوى اليوم عند 95.47 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 95.31 بينما قد سجل اعلى مستوى في سبعة أسابيع يوم أمس عند 95.51.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

روسيا أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في حزيران الفائت

أظهرت بيانات من الجمارك الصينية يوم الاثنين أن روسيا شحنت 5.22 مليون طن من النفط ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص