الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / رجل أعمال سوري معروف ينوي إقامة مدينة صناعية في السودان

رجل أعمال سوري معروف ينوي إقامة مدينة صناعية في السودان

دمشق – سينسيريا:

ليس جديداً توجه بعض رجال الأعمال السوريين المعروفين إلى الخارج لمتابعة نشاطاتهم الاقتصادية أو إقامة فعاليات جديدة، ولكنها عادت لتطفو من جديد عندما كشف رئيس مجموعة “فرزات للتنمية” السورية محمود فرزات في تصريحات صحفية عن نية مجموعته إقامة مدينة صناعية بالسودان في مجال الصناعات الاستخراجية كصناعة الملح الصخري وغيرها من الصناعات التعدينية.

وأشار بحسب صحيفة الصيحة السودانية إلى وجود خطوات تنفيذية سيكون لها الأثر الواضح في التعاون بين مجموعتهم ووزارة المعادن السودانية.

وطرحت وزارة المعادن على مجموعة شركات (فرزات) للتنمية السورية الدخول في عدد من المشاريع لتمويلها او للمشاركة فيها وعرض وزير المعادن السوداني د. أحمد محمد محمد صادق الكاروري خلال لقائه مسؤولي المجموعة امس تمويل مشروع مختبرات المعامل المتكاملة التابعة للوزارة والذي تصل تكلفته الى (50) مليون دولار .

كما عرض على المجموعة تمويل أو الشراكة في مشروعات تطوير شركات أرياب للتعدين المملوكة للدولة، حيث تبلغ قيمة مشروعات تطويرها ما يقارب (480) مليون دولار حيث يحتاج مشروع استخلاص الذهب من مخلفات الشركة التي استخرج منها ذهب في السابق حوالى (80) مليون دولار، فيما تبلغ قيمة المشروع الآخر المخصص لإنتاج خامات النحاس والفضة والزنك والذهب (400) مليون دولار.

يذكر ان مجموعة فرزات للتنمية السورية تعمل في مجال الصناعة والنقل والبنوك والتأمين والتطوير العقاري والغزل والنسيج والصناعات الغذائية.

اقرأ أيضا

بمشاركة أكثر 50 شركة ..”بروديكس” يفتتح فعالياته في مدينة المعارض

سينسيريا انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات معرص تجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الانتاج (بروديكس 2018) ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص