الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نفط و طاقة / رغم التسهيلات المقدمة: صناعيون يسرقون الكهرباء لمنشآتهم

رغم التسهيلات المقدمة: صناعيون يسرقون الكهرباء لمنشآتهم

خاص – سينسيريا:

من جديد تعود ظاهرة سرقة الكهرباء وخاصة في المنشأت الصناعية، من خلال التلاعب بالعدادات او مد كابلات مخالفة ومطورة تحت الأرض واليوم ضبطت عناصر التفتيش في شركة كهرباء ريف دمشق أكثر من ثلاث حالات سرقة للكهرباء.

وفي بيان لها تلقت «سينسيريا» نسخة منه أكدت وزارة الكهرباء أن عناصر التفتيش في شركة كهرباء ريف دمشق ضبطت معمل بلاستيك جديد في منطقة عدرا الصناعية يقوم بسرقة الكهرباء من اللوحة الأرضية إلى معمله بواسطة كبل، حيث تم إزالة المخالفة و تنظيم الضبط اللازم بحق المشترك الذي قام بتسديد قيمة المخالفة البالغة /169/ألف ليرة سورية، كما أحيلت الإضبارة للجنة المختصة لاستكمال باقي الإجراءات وتقدير كمية الاستطاعة المسروقة ،ليتم لاحقا تسديد قيمتها من قبل صاحب المنشأة المخالفة .

وبحسب البيان تم ضبط مركز تحويل في المنطقة الصناعية بعدرا استطاعة 200 ك ف آ. يقوم باستجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير مشروعة عن طريق فصل تغذية محولات الشدة الثلاثة المغذية للعداد، وتم فك العداد لاختباره واستكمال اجراء تنظيم الضبط اللازم اصولا. ويقدر بقيمة /450/ الف ل س .

بالإضافة إلى ضبط معمل بلاستيك في منطقة الكسوة استطاعة 200 ك ف آ. يقوم باستجرار التيار الكهربائي بصورة غير مشروعة بدون عداد وتم تنظيم الضبط اللازم وتسديده اصولاً وان قيمة الضبط /425/ الف ل س.

مع العلم ان وزارة للكهرباء قدمت جميع التسهيلات اللازمة لجميع الأخوة الصناعيين ﻹعادة تشغيل معاملهم وإعادة دوران عجلة الحياة فيها ، حيث قامت بإحداث مخارج خاصة بهذه المنشأة لضمان استقرار التيار وتنظيم ساعات التقنين بما يتناسب مع ورديات العمل فيها، ولكن من المؤسف أنه هناك بعض الأشخاص مصرين على محاربة الاقتصاد الوطني وسرقة الكهرباء.

اقرأ أيضا

مصفاة حمص تكرر 40 ألف برميل نفط يومياً..فوداعا لاستيراد الفيول!

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية أن عمليات تكرير النفط الخام واستخراج المشتقات ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص