الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / تماشياً مع مصالح أصحاب الشركات الخاصة: محافظة دمشق تلمح إلى رفع أجور النقل الداخلي

تماشياً مع مصالح أصحاب الشركات الخاصة: محافظة دمشق تلمح إلى رفع أجور النقل الداخلي

دمشق – سينسيريا:

في تأكيد لبشرى غير سارة سترمي أعبائها محافظة دمشق على المواطنين، وستدخل السرور إلى قلوب أصحاب الشركات الخاصة، أكد عضو المكتب التفيذي لقطاع النقل بمحافظة دمشق هيثم ميداني، أن رفع أجور النقل منطقي في ظل ارتفاع التكاليف، ولكن لم يصدر أي قرار برفعها حتى الآن، وذلك في إشارة واضحة إلى أن تعرفة جديدة ستصدر خلال أيام بهذا الخصوص.

ميداني لم يأتي على ذكر دخل المواطن الذي ما زال ثابتاً ولم يتعير، ولكنه أكد أن دراسة معمّقة لتعرفة النقل وتأمين المحروقات لوسائط النقل الجماعي تقوم بها المحافظة بسبب ارتفاع كلفة الصيانة وقطع التبديل بشكل ملموس، وهذا ما يبدو أن هناك تواطؤ مع تلك الشركات ضد المواطن.

لافتاً إلى أن كمية المحروقات المخصّصة للمركبة لا تتجاوز 30 لتر، وهي لاتكفي الحاجة مما يجبر العديد من الباصات على التوقّف عن العمل باكراً بحدود الساعة 5 مساءً، أو شراء المازوت بسعر أعلى من السعر الرسمي مايكبّده أعباء إضافية.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي، أن رفع أجور النقل من قبل الشركات الخاصة غير قانوني، وتم تبليغ شرطة المرور بمخالفة وسائط النقل التي رفعت السعر، وهنالك حوار مع هذه الشركات للعودة للأجر المقرر من المحافظة.

كما أشار ميداني، إلى أن وضع النقل الجماعي تأثّر كثيراً بفعل الأزمة، حيث انخفض عدد الميكروباصات من حوالي 6 آلاف لنحو ألف ميكرو باص حالياً، وهي بالكاد تكفي الخطوط العاملة عليها ولايمكن إحداث خطوط جديدة، كما أن عدد باصات النقل الداخلي بدمشق وريفها 150 باص، بانتظار وصول باصات جديدة في الفترة المقبلة.

يذكر أن، معظم وسائط النقل العاملة داخل العاصمة رفعت تسعيرة الركوب بزيادة 10 ليرات على التعرفة منذ بداية الأسبوع الماضي، بعد الارتفاع الأخير لسعر الصرف.

اقرأ أيضا

سورية تستعد لمرحلة ما بعد الحرب …خميس: وضع استراتيجية للنهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق للتنمية الشاملة

  سينسيريا-ناديا سعود عرض المهندس خميس رئيس مجلس الوزراء خلال الجلسة الاقتصادية من المؤتمر العاشر ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص