الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / ملتقى للمشاريع المتعثرة والمتوقفة ينطلق غداً

ملتقى للمشاريع المتعثرة والمتوقفة ينطلق غداً

اللاذقية – سينسيريا:

تنطلق يوم غد فعاليات معرض المشاريع السياحية الذي يهدف لإطلاق وتنفيذ مشاريع توقفت أو تعثر تنفيذها نتيجة الاعتداءات الإرهابية أو بسبب تعذر تمويلها من قبل أصحابها أو الجهات المصرفية المختلفة.

ويصل عدد المشاريع المطروحة في الملتقى الذي يقام في فندق لاميرا باللاذقية إلى نحو خمسين مشروعا وصلت نسبة تنفيذ بعضها إلى 80 بالمئة وتتوزع على ست محافظات تضم ريف دمشق واللاذقية وحمص وحماة وطرطوس والسويداء ومن المتوقع أن يسهم الملتقى في خلق حالة من التشاركية بين رجال الأعمال وأصحاب هذه المنشآت لسد نقص التمويل.

مدير سياحة اللاذقية الدكتور وائل منصور أوضح في تصريح له أن المعرض يندرج ضمن خطة وزارة السياحة لتشجيع الاستثمار السياحي وبناء شراكات جديدة لتمويل مشاريع سياحية متنوعة مشيرا إلى أن اختيار محافظة اللاذقية لاحتضانه “جاء لاعتبارات راعت زيادة الطلب عليها كوجهة سياحية تمتلك مقومات إقامة مشاريع تحقق جدوى اقتصادية عالية”.

ولفت منصور إلى تنوع سويات المشاريع المطروحة في المعرض من جهة ووجود عدد كبير من الجهات المستثمرة التي تمتلك صناديق استثمارية من مصارف ونقابات واتحادات إضافة إلى رجال أعمال ومغتربين وشركات استشارية قانونية وهندسية من جهة أخرى “ما يحقق نتائج إيجابية ستنعكس على مختلف الأطراف المشاركة”.

ويستمر معرض المشاريع الخاصة لمدة ثلاثة أيام وهو أول سوق خاص للاستثمار السياحي يقام في الساحل السوري.

اقرأ أيضا

سورية إلى اللائحة البيضاء

سينسيريا-فلاح اسعد