الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / وزارة العدل تعلن عن توفر 143 فرصة عمل للراغبين

وزارة العدل تعلن عن توفر 143 فرصة عمل للراغبين

دمشق – سينسيريا: 

أعلنت وزارة العدل عن إجراء مسابقة لتعيين 13 من حملة الإجازة الجامعية في إدارتها المركزية بدمشق و130 من حملة الشهادة الثانوية في سائر عدليات القطر حيث يبدأ قبول الطلبات بدءا من 12 حزيران القادم ولغاية نهاية الدوام الرسمي في 27 من الشهر ذاته.

ووفق القرار رقم 2451 الذي تلقت سينسيريا نسخة منه اليوم أوضحت الوزارة حاجتها لتعيين 6 من حملة الإجازة في الحقوق و5 من حملة الإجازة في اللغة الانكليزية والفرنسية والعربية و2 من حملة الإجازة في الإعلام لتعيينهم بوظيفة معاون رئيس كتاب من الفئة الأولى وكتاب في الإدارة المركزية لدى الوزارة.

وبينت الوزارة حاجتها لتعيين 85 من حملة الشهادة الثانوية بوظيفة كتاب الضبط و45 بوظيفة كتاب ضبط .. نسخ الكتروني في سائر عدليات القطر.

وتشتمل المسابقة على امتحان تحريري ومقابلة شفوية ومعامل تثقيل بحيث يكون مجموع درجاتها الإجمالية 100 درجة وتوزع 70 درجة في امتحان تحريري يتألف من أسئلة مؤتمتة ضمن المؤهل والاختصاص العلمي للمتسابق والقانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 واللغة العربية والثقافة العامة ويشترط للنجاح الحصول على مجموع لا يقل عن 50 درجة إضافة إلى مقابلة شفوية 15 درجة والحصول على مجموع لا يقل عن 5  درجات إلى جانب 15 درجة لمعامل التثقيل لقدم التسجيل في مكتب التشغيل.

وتحجز نسبة 50 بالمئة لذوي الشهداء ومن في حكمهم من الشواغر المراد ملؤها ويعتبر ناجحا من يحصل على محصلات نهائية لا تقل عن 60 درجة وتقرب النتيجة إلى أقرب عدد صحيح وفي حال التساوي بالدرجات في المحصلة النهائية يقبل الناجح الأعلى معدلا أو مجموعا في الشهادة وفي حال التساوي يقبل الأقدم تخرجا.

ويمكن الاطلاع على التفاصيل من خلال مراجعة العدليات في المحافظات أو الاطلاع على الموقع الالكتروني لوزارة العدل والصحيفة القانونية الالكترونية.

موقع وزارة العدل: http://www.moj.gov.sy

 

اقرأ أيضا

سورية تستعد لمرحلة ما بعد الحرب …خميس: وضع استراتيجية للنهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق للتنمية الشاملة

  سينسيريا-ناديا سعود عرض المهندس خميس رئيس مجلس الوزراء خلال الجلسة الاقتصادية من المؤتمر العاشر ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص