الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / المركزي يستمر بتخفيض سعر التدخل ويدعو المواطنين لشراء القطع

المركزي يستمر بتخفيض سعر التدخل ويدعو المواطنين لشراء القطع

دمشق – سينسيريا:

أعلن مصرف سورية المركزي مجددا عن خفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 585 ليرة سورية للدولار الواحد مبينا أنه تم إلزام مؤسسات الصرافة بشراء شريحة سادسة من القطع الأجنبي.

وفي بيان تلقت سينسيريا نسخة منه اليوم أشار المركزي إلى أن “شركات الصرافة تلتزم بشراء مليون دولار ومكاتب الصرافة بشراء مئة ألف دولار وبيعها للمواطنين دون أي عمولات تحت طائلة المساءلة والإغلاق في حال عدم الالتزام”.

كما أعلن المصرف عن تحديد “سعر صرف تمويل المستوردات وسعر صرف تسليم الحوالات عند مستوى 575 ليرة سورية للدولار الواحد”.

وقال حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة “إن خطة التدخل الحالية للمركزي في سوق القطع الأجنبي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطن السوري”.

وفي تصريح صحفي له اليوم جدد ميالة دعوته المواطنين المتقدمين بطلبات شراء القطع الأجنبي من مؤسسات الصرافة التي اشترت القطع الأجنبي بغرض التدخل في حال عدم تلبية طلباتهم إلى “تقديم شكوى لديوان المركزي موجهة للحاكم مباشرة”.

إلى ذلك أشار المصرف المركزي  اليوم إلى أن “السوق الموازي بات في حالة ترقب دائم لإجراءات المصرف المركزي كونه اللاعب الأساسي في سوق القطع الأجنبي ولا سيما بعد خطة التدخل الأخيرة”.

وكان المركزي أعلن في وقت سابق اليوم عن خفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 585 ليرة سورية للدولار الواحد مبينا أنه “تم إلزام مؤسسات الصرافة بشراء شريحة سادسة من القطع الأجنبي”.

اقرأ أيضا

مقترحات مصرفية لمنح ميــزات وحوافـز للعسكريين مسـرَّحـي الدورة 102 …فما هي هذه المزايا؟!

بعد تسريح عناصر الدورة /102/ الذين قضوا في خدمة العلم ما يقارب 8 سنوات وربما ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص