الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / الجمارك: باصات نقل الركاب تقوم بالتهريب ولن نتوقف عن ملاحقتها

الجمارك: باصات نقل الركاب تقوم بالتهريب ولن نتوقف عن ملاحقتها

خاص – سينسيريا:

أكد مصدر في مديرية الجمارك العامة لموقع «سينسيريا» أن ملاحقة باصات نقل الركاب بين المحافظات هو من اختصاص الدوريات الجمركية ومن واجباتها أيضاً عند الشك بقيام تلك الباصات بعمليات تهريب.

وقال المصدر إن صلاحيات الدوريات الجمركية لا تنحصر فقط بالمعابر الحدودوية، بل تمتد صلاحياتها لتشمل تفتيش السيارات والباصات حتى وإن سبق تفتيشها من قبل جهات أخرى، لافتاً إلى أن عناصر الجمارك لاحقت وتلاحق وستلاحق أي باص نقل ركاب تشتبه بقيامه بعملية تهريب لأنها لن تتهاون في قمعها للتهريب ومكافحته لما له من أثر سلبي على الاقتصاد الوطني الذي تقع مسؤولية حمايته على عاتق الجمارك.

وفيما يتعلق بعدد القضايا المضبوطة في مثل هذا النوع من الملاحقات، بين المصدر أنه على سبيل المثال بلغ عدد القضايا المحققة من قبل ضابطة جمارك الرقة على محور خناصر- إثريا قاربت العشرين قضية منذ بداية عام 2016 وهذا غيض من فيض، ونذكر هنا بأن تحصيل غرامات هذه القضايا يعود إلى خزينة الدولة ويدعم الاقتصاد، ولو قام عناصر الجمارك بعدم تفتيش الباصات تلك فقط لأنه تم تفتيشها مسبقاً من جهات غير الجمارك، لكان هذا إهمالاً وتقصيراً من قبل عناصر الضابطة الجمركية ويستحقون عليه المساءلة والمحاسبة.

وتؤكد مديرية الجمارك العامة أن أبوابها مفتوحة لاستقبال شكاوى المواطنين عن أي إساءة يقوم بها عناصر الجمارك وتتعامل معها بكل جدية وحزم فالجميع تحت القانون، وأشارت إلى أن الأمور ليست دائماً كما تبدو، فما يتم اعتباره تعدياً من قبل عناصر الجمارك ما هو إلا التزام بأداء واجب الجمارك الوطني في خدمة الاقتصاد.

اقرأ أيضا

خطوات جادة لتفعيل مسار التأمينات الاجتماعية لجنة السياسات الاقتصادية: الاستعانة بأهل الخبرة والاختصاص لإعادة تفعيل المؤسسة

سينسيريا- ناديا سعود اعتمدت لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس عماد خميس ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص