الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أسرة و شباب / التجارة الداخلية تقرر عدم تخفيض كميات الطحين للمخابز الخاصة «المخالفة»

التجارة الداخلية تقرر عدم تخفيض كميات الطحين للمخابز الخاصة «المخالفة»

خاص – سينسيريا:

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع التجارة الداخلية عدنان الحكيم في تصريح خاص لموقع «سينسيريا» أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وافقت على مقترح عدم تخفيض مخصصات الطحين للأفران الخاصة التي ترتكب مخالفات.

وقال الحكيم أن محافظة دمشق وحرصاً على استمرارية إنتاج الرغيف وعدم حدوث أية أزمات على مادة الخبز جراء تعطل أي من الأفران الخاصة أو إنخفاض إنتاجيتها بما يؤثر على الحاجة اليومية، قامت برفع مذكرة إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك طالبت فيها بعدم تخفيض مخصصات الطحين اليومية للأفران الخاصة في حال تثبت مخالفة أي منها للتعليمات والضوابط التي تحكم عملها، لافتاً إلى أن الوزارة استجابت لطلب المحافظة خلال اجتماع عقد مؤخراً وناقش هذا الأمر.

وبحسب تأكيدات عضو المكتب التنفيذي فإن وزارة التجارة الداخلية ستكتفي بالغرامة المالية المحددة بموجب قراراتها النافذة حسب طبيعة كل مخالفة يرتكبها أحد الأفران الآلية الخاصة، واصفاً موافقة التجارة الداخلية على المقترح خطوة إيجابية في تعزيز إنتاجية الرغيف التمويني، وبالتالي يضمن عدم حدوث نقص في الإنتاج بما يكفي حاجة المنطقة الفعلية التي يتواجد فيها كل من تلك الأفران.

وقال الحكيم أن الوزارة في السابق كانت تخفض كميات الطحين لأي مخبز مخالف بمقدار النصف، الأمر الذي كان يؤدي إلى حدوث ازدحام على المادة وعدم كفاية الإنتاج اليومي لحاجة المواطنين.

اقرأ أيضا

يزيد من الزواج العرفي … معراوي لوزير العدل: مدد زمنية طويلة ليحصل العسكريون على رخص الزواج

أثار قضاة المحكمة الشرعية في دمشق أثناء زيارة وزير العدل هشام الشعار لها نهاية الأسبوع ...