الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / الإسكان تطرح مبادرات لتسهيل المعاملات وأولها مركز خدمة للمواطنين

الإسكان تطرح مبادرات لتسهيل المعاملات وأولها مركز خدمة للمواطنين

دمشق – سينسيريا:

أكد مدير عام المؤسسة العامة للإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن المؤسسة تعمل بكامل طاقتها لتجاوز العوائق التي تواجهها وأنها بدأت عددا من المبادرات التي تصب في خدمة المواطن وتسهيل تعاملاته معها.

وبين عبد اللطيف أن المؤسسة حققت خلال الربع الأول من العام الحالي مجموعة من الإنجازات حيث وقعت مذكرة تفاهم مع محافظة دمشق لإدراج بعض الخدمات السريعة التي تقدمها ضمن مركز خدمة المواطن التابع للمحافظة وتسهيل حصول المواطن عليها كما تعاقدت مع جامعة دمشق لتحليل نظم العمل الحالية في المؤسسة.

وأضاف عبد اللطيف.. إن المؤسسة تنفذ حاليا نظماً برمجية جديدة متكاملة على الانترنت وتعمل على إحداث مركز خدمة مواطن خاص بها تدرج فيه مختلف المعاملات والخدمات التي تقدمها وتدرس تبسيط إجراءات هذه المعاملات ليصار إلى تقديمها للمواطنين بنوعية أفضل وزمن أقل.

كما لفت مدير عام مؤسسة الإسكان إلى العمل على إعفاء المواطنين المكتتبين والمدخرين والمخصصين والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة المتأخرين عن سداد الأقساط والالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه المؤسسة من أيام وغرامات التأخير شرط قيامهم بالتسديد دفعة واحدة أو على دفعات خلال مدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدور المرسوم.

وفي إطار إنجازات المؤسسة خلال الربع الأول من العام الحالي أوضح عبد اللطيف أنه “رغم كل الظروف والصعوبات إلا أن قيم الأعمال التي تعاقدت المؤسسة عليها بلغت 511ر14 مليار ليرة لبناء 1809 مساكن منها 954ر11 مليار ليرة للقطاع العام بينما بلغت حصة القطاع الخاص 566ر2 مليار ليرة أما قيم الاعتمادات المرصودة لمشاريع المؤسسة فبلغت 015ر9 مليارات ليرة”، وأشار  إلى أهمية التقدم للمناقصات التي تعلنها المؤسسة لإتمام مشاريعها.

وكانت المؤسسة العامة للإسكان أعلنت مؤخرا أنها ستقوم بتخصيص 1796 مسكنا ضمن مشروعي السكن الشبابي والادخار في محافظات دمشق وريفها واللاذقية وحلب.

اقرأ أيضا

لجنة وزارية لمتابعة الواقع الخدمي والتنموي…الحكومة تضع خطة متكاملة لإعادة الخدمات الأساسية لجميع المناطق المحررة في درعا

  سينسيريا-ناديا سعود تركز لقاء المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء مجلس الشعب ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص