الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أسرة و شباب / قرار «نسيجي» يرفع أسعار الغزول القطنية بنسبة 10%

قرار «نسيجي» يرفع أسعار الغزول القطنية بنسبة 10%

دمشق – سينسيريا:

أصدرت المؤسسة العامة للصناعات النسيجية قراراً رفعت بموجبه أسعار بيع الغزول القطنية بالليرات لمن يشاء بارتفاع عن الأسعار السابقة بنسبة تزيد على 10%.

نذكر على سبيل المثال الأسعار التي حددها القرار لنمر الغزول المسرحة 10/1 فما دون من شركة خيوط اللاذقية والساحل للغزل وخيوط حماة بسعر 770 ليرة للكغ الواحد وبسعر 760 ليرة في جبلة للغزل للنمرة ذاتها.

والنمر 12/1 سعر كغ الواحد في الشركات المذكورة بحدود 813 ليرة وفي شركة جبلة للغزل بسعر 803 ليرات للكغ الواحد، أما النمرة 20/1 وتباع وفق القرار الجديد في شركات خيوط اللاذقية والساحل للغزل وخيوط حماة بمبلغ 909 ليرات للكغ الواحد وبسعر 899 ليرة للكغ الواحد في شركة جبلة للغزل.

أما بالنسبة للغزول الممشطة فتباع النمرة المذكورة في الشركات المذكورة بسعر 1149 ليرة للكغ الواحد وفي  شركة غزل جبلة يباع بسعر 1139 ليرة للكغ الواحد.

وهذه الزيادة تنطبق على جميع الغزول المنتجة لدى الشركات المذكورة وبالنسبة المذكورة نفسها للزيادة التي طرأت على الأسعار بعد ارتفاع أسعار المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج وعدّت المؤسسة الأسعار التي أصدرتها وفق جدول خاص تبين فيه الأسعار والمؤشرات السعرية لكل نمرة على اختلافها في الشركات المذكورة وهي أسعار بيع الغزول القطنية من الإنتاج الجاري بالليرات السورية القابلة للبيع في السوق المحلية (أرض الشركة) وظهر السيارة لمن شاء.

أما بالنسبة للتصدير فقد أوضح قرار المؤسسة اعتماد الأسعار الواردة بمضمونه في تصدير الغزول القطنية بعد تحويلها إلى ما يعادلها بالقطع الأجنبي (دولار – يورو) وفق نشرة أسعار الصرف المعتمدة من قبل مصرف سورية المركزي والخاصة بالمؤسسة النسيجية على ألاّ تقل أسعار الغزول التصديرية المحسوبة عن الأسعار العالمية سنداً لتوصية اللجنة الاقتصادية رقم 19071 تاريخ 3/12/2015.

أما فيما يتعلق بأجور الزوي فقد عدلتها المؤسسة بموجب القرار المذكور بحيث أصبحت 125 ليرة حتى 20  نمرة وكل نمرة فوقها تحسب أجور زويها وفق تكاليف  الزوي لدى شركات الغزل المعنية مع إضافة أكبر هامش ربح ممكن.

وتبقى نسبة التخفيض على الأسعار أعلاه البالغة 10% للمخازين ما قبل 2015 سارية المفعول على أن يعمل بمضمون القرار من تاريخ صدوره.

اقرأ أيضا

في اليوم العالمي للأطفال المصابين بالسرطان خميس يزور مشفى الأطفال: ضرورة تقديم أفضل الخدمات والعلاج للأطفال

  سينسيريا-ناديا سعود بمناسبة اليوم العالمي للأطفال المصابين بمرض السرطان زار رئيس مجلس الوزراء المهندس ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص