الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / لا نية للسماح باستيراد سيارات سياحية مستعملة وقريباً نشرة بالسلع التي تعطى إجازات لاستيرادها

لا نية للسماح باستيراد سيارات سياحية مستعملة وقريباً نشرة بالسلع التي تعطى إجازات لاستيرادها

سينسيريا – خاص:

نفى مصدر مسؤول في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية صحة ما يدار من أحاديث وتناقل لمعلومات عن السماح للمستوردين باستيراد سيارات سياحية مستعملة لطرحها للبيع في السوق المحلية.

وأكد المصدر في تصريح «خاص» لـ«سينسيريا» أن الظروف الراهنة لا تسمح باتخاذ هكذا قرارات في الوقت الحالي، ذلك أن أولويات الوزارة ووفقاً لتوجيهات الحكومة تقضي بالتركيز على استيراد السلع الأساسية التي تخدم متطلبات المرحلة الراهنة، وأهمها مستلزمات الإنتاج الصناعي والزراعي، كذلك المواد الغذائية.

وأشار المصدر إلى أن استيراد الآليات محصور فقط بسيارات النقل والخدمة كالشاحنات والبيك أب والفانات، ولا تعطى إجازات الاستيراد إلا في الحالات الضرورية فقط، حتى أن الطكلب على استيراد هذه الآليات قليل قياساً بالسلع الأخرى.

وفي سياق متصل علمت «سينسيريا» أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية تعمل على إعداد تعميم خاص سيوجه إلى غرف التجارة وأصحاب الفعاليات الاقتصادية توضح فيه المواد والسلع التي تمنح إجازات وموافقات لاستيرادها وحسب الكميات المحددة، ويأتي هذا التعميم على شكل نشرة الهدف منها توجيه المستورد إلى عدم تقديم طلبات باستيراد سلع ومواد غير مدرجة في قائمة أولويات النشاط التجاري استيراداً.

اقرأ أيضا

تثبت العمال المؤقتين وإيجاد آلية دعم للمؤسسات الإنتاجية..خميس: العمل بشكل مكثف لإعادة هيكلة مؤسسات القطاع العام

  سينسيريا – ناديا سعود حول تطوير آلية العمل المشترك لتذليل العقبات والتحديات التي فرضتها ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص