الشريط الاقتصادي
الرئيسية / من العالم / روسيا تعاقب تركيا وتبحث الحظر الكامل لمنتجاتها الزراعية

روسيا تعاقب تركيا وتبحث الحظر الكامل لمنتجاتها الزراعية

سينسيريا:

أعلنت هيئة الرقابة الروسية على المنتجات الزراعية أنها تبحث إمكانية فرض حظر عام على استيراد كامل أنواع الفواكه والخضراوات من تركيا بسبب الكشف عن وجود أحياء دقيقة محظورة وفقا للحجر الصحي الروسي.

وقالت رئيسة الهيئة يوليا شفاباوسكيني ” إننا ندرس الآن إمكانية فرض الحظر على باقي المواد الزراعية التركية” موضحة أن ” لا جدوى من الاكتفاء بالحظر الجزئي لبعض المنتجات الزراعية التركية مع فشل عمل دائرة الخدمة الصحية النباتية فيها ” مؤكدة أن ما تبقى خارج الحظر من الخضار والفواكه سيتم فرض القيود عليه دفعة واحدة.

وأصبحت تركيا في الوقت الحاضر ممنوعة من إمكانية تصدير الجزء الأكبر من منتجاتها من الفواكه والخضراوات إلى روسيا الاتحادية فقد تم في الأول من كانون الثاني الماضي فرض الحظر على استيراد بعض المنتجات الزراعية بعد قيام طائرة مقاتلة تركية باسقاط القاذفة الروسية سو 24 في الأراضي السورية في تشرين الثاني عام 2015.

وفي آذار ونيسان من العام الجاري فرضت روسيا حظرا آخر على توريد بعض المنتجات الزراعية التركية بسبب استمرار تدفق المنتجات التركية الملوثة بأحياء دقيقة محجورة صحيا بالنسبة لروسيا.

وكان الكرملين اعلن أنه لا يجوز البحث عن دوافع سياسية في قرار موسكو فرض الحظر على استيراد عدد من المنتجات الزراعية التركية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف للصحفيين اليوم في موسكو ” إن هيئة الرقابة الروسية على المنتجات الزراعية لا تمارس السياسة وهي تعمل وفق اختصاصها لذلك ينبغي توجيه الأسئلة بهذا الصدد للجهات المختصة”.

اقرأ أيضا

روسيا أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في حزيران الفائت

أظهرت بيانات من الجمارك الصينية يوم الاثنين أن روسيا شحنت 5.22 مليون طن من النفط ...