الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / بأسعار بيع مخفضة: انطلاق مهرجان التسوق الشهري «صنع في سورية»

بأسعار بيع مخفضة: انطلاق مهرجان التسوق الشهري «صنع في سورية»

دمشق – سينسيريا:

انطلقت اليوم في صالة الجلاء بالمزة فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة عشرات الشركات الصناعية الوطنية من مختلف الصناعات الغذائية والمنظفات والألبسة ومواد التجميل.

2

ولفت وزير الصناعة كمال الدين طعمة إلى أن المهرجان حدث دوري شهري تجتمع فيه كل فئات وشرائح المجتمع ويلتقي فيه المنتج مباشرة مع المستهلك اختصارا للحلقات الوسيطة ما يؤدي إلى انخفاض أسعار المنتجات المعروضة مع حسومات كبيرة وعروض تقدمها الشركات الصناعية المشاركة في المهرجان الأمر الذي يعد ظاهرة إيجابية تتطلب دعما وتشجيعا.

وأوضح الوزير أن المهرجان يقدم رسالة بأن “الصناعة الوطنية والاقتصاد السوري في مرحلة التعافي وبالتالي نحن نؤكد على تكرار إقامة هذه الأسواق في كل المحافظات ولا سيما أننا مقبلون على شهر رمضان الكريم ما يسهم في التدخل الإيجابي في الأسواق بالتعاون مع مؤسسات التدخل الإيجابي العامة”.

3

من جهته رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أكد استمرار المهرجان في إقامة دوراته المتتالية شهريا في دمشق والمحافظات رغم كل الظروف مبينا أنه رغم تذبذب سعر الصرف إلا أن الصناعيين مستمرون بالعمل والإنتاج والبيع بأسعار مخفضة ما يسهم في محاربة ارتفاع الصرف والمساهمة إيجابيا في السوق المحلية.

وأشار إلى أن المهرجان مستمر في تقديم بطاقات شراء لأسر الشهداء بما يزيد على 400 بطاقة مجانية في كل دورة من دوراته تصل قيمة البطاقة إلى نحو خمسة آلاف ليرة داعيا أسر الشهداء إلى التنسيق مع الجهات المعنية لاستلام بطاقاتهم والقدوم إلى المهرجان.

4

عضو مجلس إدارة الغرفة طلال قلعجي أشار إلى أهمية دور المهرجان كحلقة وسيطة بين المنتجين والمستهلكين لتخفيض الأسعار قدر الإمكان متمنيا على المواطنين الاستفادة من أسعار المهرجان والعروض والحسومات.

وكانت الغرفة نظمت منذ بداية شهر آذار الماضي مهرجانات تسوق في طرطوس واللاذقية ودمشق ويستقبل المهرجان زواره يوميا من الساعة 11 صباحا ولغاية التاسعة مساء.

اقرأ أيضا

سورية إلى اللائحة البيضاء

سينسيريا-فلاح اسعد