الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أسرة و شباب / قرار برفع أسعار الإسمنت البورتلاندي والعادي

قرار برفع أسعار الإسمنت البورتلاندي والعادي

دمشق – سينسيريا: 

أصدرت “المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء” قراراً، حدّدت بموجبه الأسعار الجديدة لمادة الإسمنت المنتجة لدى شركاتها،  ليصبح سعر طن الإسمنت البورتلاندي، تسليم أرض المعمل أو مستودعات المؤسسة معبّأ، 32 ألف ليرة.

وحدّد القرار رسم إنفاق استهلاكي، قدره ألف ليرة و2000 ليرة عمولة “مؤسسة عمران”، وبذلك يصل السعر النهائي للطن إلى 35 ألف ليرة، بينما بلغ السعر النهائي لطن الإسمنت البورتلاندي المقاوم للكبريتات، تسليم أرض المعمل أو مستودعات “مؤسسة عمران”  42 ألف ليرة، شاملاً رسم الإنفاق الاستهلاكي وعمولة المؤسسة.

في حين، وصل سعر طن الإسمنت الفرط بورتلاندي عادي، تسليم أرض المعمل أو مستودعات “عمران” لـ33.5 ألف ليرة، وطن إسمنت بورتلاندي مقاوم للكبريتات تسليم أرض المعمل أو مستودعات المؤسسة 40.5 ألف ليرة، بحسب القرار الجديد.

وتضاف الرسوم المكانية في كل شركة، ضمن المحافظة التابعة لها، إلى فاتورة المستهلك على الأسعار الواردة أعلاه للكميات المبيعة، إضافةً لرسم إعادة الإعمار وأي رسوم أخرى تفرض بشكل لاحق، أما الكميات المبيعة إلى “مؤسسة عمران” فتحصّل كل الرسوم المذكورة من قبلها مباشرةً، وتحوّل إلى الجهات ذات العلاقة ويعتبر القرار نافذاً من تاريخ صدوره.

كما أصدرت المؤسسة قراراً آخر، حدّدت بموجبه أسعار الإسمنت العادي لمصلحة “مؤسسة عمران” المعبّأ بسعر 33 ألف ليرة، وللمستهلك بـ35 ألف ليرة للطن الواحد، أما طن الإسمنت المقاوم للكبريتات المعبأ بلغ سعره 40 ألفاً للمؤسسة و42 ألفاً، وحدّد الفرط بسعر 40.4 ألف ليرة للطن لـ”عمران”، و40.5 ألفاً للمستهلك، على أن تتقاضى عمران عمولة 1000 ليرة، عن كل طن إسمنت يباع من قبلها.

اقرأ أيضا

الجيوب الخاوية تفقد العيد بهجته .. والأسر تتجاهل مستلزماته وتتجه لتأمين مستلزمات المدارس

  ازدحمت أسواق دمشق خلال أيام التجهيز لاستقبال عيد الأضحى إلا أن هذا الازدحام لم ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص