الرئيسية / أسرة و شباب / الاقتصاد تخفض الأسعار الاسترشادية لـ 10 سلع مستوردة

الاقتصاد تخفض الأسعار الاسترشادية لـ 10 سلع مستوردة

سينسيريا – خاص:

كشف مصدر مسؤول في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«سينسيريا» أن الوزارة ناقشت اليوم  تصحيح الأسعار الاسترشادية لعشرة سلع مستوردة.

وأكد المصدر أن اجتماعاً عقد اليوم في مبنى الوزارة وحضره ممثلون عن مصرف سورية المركزي ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتحادات غرف الصناعة والتجارة والزراعة واتحاد المصدرين السوري وهيئة تنمية وترويج الصادرات ومديرية الجمارك العامة.

وناقش المجتمعون بحسب المصدر الأسعار الاسترشادية لزمرة من المواد التي تعد من مستلزمات الإنتاج الصناعي المحلي والتي رسمها الجمركي 1% أو 5% بهدق تحديد أسعار استرشادية بالحد الأدنى مع مراعاة تحقيق التوازن بين تكلفة إنتاج السلعة محلياً وسعر استيراداه وفقاً لأسعارها في البورصات العالمية بهدف تعزيز سياسة تشجيع الإنتاج الوطني عبر توفير المواد الأولية أو نصف المصنعة اللازمة للعملية الإنتاجية.

وتؤكد المعلومات التي حصلت عليها «سينسيريا» من المصدر المسؤول أن الفريق الفني المكلف بدراسة الأسعار الاسترشادية المقترحة وافق على تخفيض تلك الأسعار لتشمل عشرة سلع مستوردة، 9 منها غذائية وواحدة خاصة بالإطارات السياحية والشاحنات، إذ أصبح السعر الاسترشادي لمادة السكر الخام 350 دولاراً للطن الواحد، والسكر المكرر 450 دولاراً، والذرة الصفراء العلفية 200 دولاراً، وبذور فول الصويا 425 دولاراً، وكسبة فول الصويا 475 دولاراً، ودقيق القمح 400 دولاراً، والزيت الخام وزيت النخيل 750 دولاراً من نوع RBD.

أما الزيوت النباتية المكررة فأصبح السعر الاسترشادي للطن الواحد منها 1300 دولاراً، والسمون عبوات 20 كغ أو أكثر 1000 دولاراً، وأقل من 20 كغ 1200 دولاراً، في حين أصبح السعر الاسترشادي للطن الواحد من الإطارات السياحية والشاحنات 2850 دولاراً.

اقرأ أيضا

51 ألف فرصة عمل يوفرها مشروع موازنة 2018 …ولا زيادة رواتب وخدمات أكثر

ليست بالمهمّة السهلة التي أنجزتها الحكومة تجاه تأمين إيرادات -ولو با لحدّ الأدنى- للموازنة العامة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص