الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / بتوجيه من الرئيس الأسد .. افتتاح مشفى قطنا الوطني بقيمة ملياري ليرة

بتوجيه من الرئيس الأسد .. افتتاح مشفى قطنا الوطني بقيمة ملياري ليرة

ريف دمشق – سينسيريا:  

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد وبمناسبة عيد الشهداء افتتح اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مشفى قطنا الوطني بقيمة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار ليرة سورية.

ويتكون المشفى من أربعة طوابق وقبو بمساحة طابقية اجمالية 6000 متر مربع إضافة إلى 60 سريرا ويضم عيادات تخصصية متعددة وأقساما للإسعاف والجراحة النسائية والعامة والعناية المشددة وغسيل الكلى ويوفر خدماته لمناطق جبل الشيخ وقطنا وما حولها. 7

وفي تصريح صحفي عقب الافتتاح أكد الحلقي أن الحكومة أعدت برامج مرحلية ومستقبلية لإعادة التعافي للقطاع الصحي وصولا لتحقيق الأمن الصحي والدوائي بهدف تجاوز التحديات التي فرضها الاستهداف الارهابي الممنهج للمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف.

وأشار الحلقي إلى الاستمرار بمرحلة البناء وإعادة الإعمار ومن ضمنها التوسع في بناء مشاف جديدة وتطوير القائمة منها وإعادة تأهيل المتضررة وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة وتوفير الأدوية والكوادر الطبية لعملها إلى جانب بناء المراكز الصحية والعيادات الشاملة في جميع المحافظات السورية بالتوازي مع الاهتمام بالصناعات الدوائية وتطويرها.

8وبين الحلقي أن افتتاح المشفى يأتي في إطار الاهتمام بتوفير كل الخدمات لأهالي قطنا وما حولها وبما يحقق قيمة مضافة للقطاع الصحي وتحسين مؤشراته مجددا تأكيده حرص الحكومة على تقديم الخدمات المجانية للمواطنين في مجال الصحة والتربية والتعليم ودعم القطاعات الأخرى.

شارك في الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي ووزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس ووزير الصحة الدكتور نزار يازجي ومحافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر.3

وتجدر الإشارة إلى أن الجهة المنفذة للمشفى هي الشركة العامة للبناء واما الجهة المشرفة فهي الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية مع العلم أن العمل بالمشروع توقف منتصف عام 2012 ثم استكمل بتاريخ 1-6-2015.

وشهد نيسان الماضي افتتاح مشاريع تنموية في محافظات اللاذقية وطرطوس بقيمة تقديرية 37 مليار ليرة سورية إضافة لافتتاح مشفى الباسل بدير عطية في ريف دمشق بعد إعادة تأهيله بكلفة وصلت الى نحو 750 مليون ليرة.

اقرأ أيضا

مدير جمارك دمشق: التمور الخليجية المهرّبة غير قابلة للمصالحة .. الحلقة الأخيرة للتهريب يقوم بها «المتعيشون»

كشف مدير جمارك دمشق سامر سعد الدين عن ضبط شاحنة محملة بكمية تصل الى 5 ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص