الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / الحاكم ميالة يزف بشرى إجراءاته: سعر الصرف سيشهد انخفاضاً كبيراً

الحاكم ميالة يزف بشرى إجراءاته: سعر الصرف سيشهد انخفاضاً كبيراً

دمشق – سينسيريا:

قال حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة.. إن “سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية سيشهد انخفاضاً كبيراً وغير مسبوق عقب دخول إجراءات المركزي التي تم الإعلان عنها يوم أمس حيز التنفيذ وسيتكبد المضاربون خسائر فادحة”.

ووفقا لبيان من المركزي تلقت «سينسيريا» نسخة منه أوضح ميالة أن قرار الإعفاء من إعادة قطع التصدير يأتي بهدف “تشجيع عملية التصدير وتأمين المعروض من القطع الأجنبي في السوق نتيجة زيادة القطع المباع والناجم عن التصدير والحد من أي عمليات تحايل لشراء حوالات من السوق السوداء لتسديد تعهدات التصدير المستحقة وغير المسددة”.

وأعلن المركزي أنه “سيزيد من عرض القطع الأجنبي في السوق وبكميات كبيرة” من خلال التدخل المباشر واليومي عبر مؤسسات الصرافة من جهة وإعفاء كل التعهدات المنظمة والتي ستخرج بضائعها من سورية قبل 1-6-2016 من إعادة قطع التصدير إلى جانب إعفائها من جميع الغرامات والجزاءات من جهة أخرى.

كما جدد المركزي التأكيد على استمراره بعملية التدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل يومي عبر المصارف ومؤءسسات الصرافة وجاهزيته لتلبية كامل حاجة السوق من القطع الأجنبي التجارية وغير التجارية بسقوف مفتوحة مبينا أنه “ثبت سعر صرف تمويل المستوردات عند مستوى /515/ ليرة للدولار الواحد”.

وكان المركزي أعلن في وقت سابق أنه سيعقد ظهر اليوم جلسة تدخل طارئة في سوقي دمشق وحلب بحضور ممثلي شركات ومكاتب الصرافة وذلك في مبنى المصرف.

اقرأ أيضا

“لمة” حكومية مع رجال الأعمال لإيجاد منافذ للتمويل: تكلفة إعادة الإعمار الكبيرة لن تخيفنا

سينسيريا- جلنار العلي