الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أسرة و شباب / السكر بـ 450 والشاي بـ 4000 ليرة والحديث عن سلة غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

السكر بـ 450 والشاي بـ 4000 ليرة والحديث عن سلة غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

دمشق – سينسيريا:

المواطن لم يعد يحتمل شيء بعد أن انفجر سعر صرف الدولار في وجهه، بهذه العبارة استهل رئيس جمعية حماية المستهلك بدمشق عدنان دخاخني حديثه قائلاً:  الأسعار تضاعفت 1200 بالمئة عن السابق.

وأردف دخاخني ” نحن كجمعية مستهلك نعرّج على المشكلة، ولا نستطيع حلها لأننا لسنا سلطة تنفيذية”، مؤكداً أن “الجهات المعنية والتنفيذية، لم تعد تشعر بظروف المواطنين من ذوي الدخل المحدود”، مطالباً تلك الجهات بحلول مباشرة تسهل تأمين المواد الأساسية للمواطن .

وتابع دخاخني: علمنا أن وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل على إعداد سلة غذائية رمضانية ستكون أسعارها معقولة بالنسبة لجميع المواطنين، بالتعاون مع الوزارات المعنية”.

وخلال جولة على أسواق دمشق لرصد حجم ارتفاع الاسعار، فقد سجل كيلو السكر 450 ليرة للكيلو، أما أوقية الشاي فسجلت 800 ليرة، فيما سجلت أوقية البن 600 ليرة، أما كيلو اللبنة فقد سجل 800 ليرة، وسجل كيلو الفروج 860 ليرة، أما كيلو لحم العجل المستورد فقد سجل 3000 ليرة، في حين سجل كيلو لحم العجل البلدي 3900 ليرة، فيما سجل كيلو لحم الخاروف بعظم 3800 ليرة، وكيلو الخاروف المشفى 6000 ليرة ، وسجل ليتر زيت دوار الشمس سعر 800 ليرة، وليتر زيت الزيتون 1500 ليرة سورية.

اقرأ أيضا

تصريحات حكومية متناقضة بلا خطة لتحسين الوضع المعيشي…وهكذا تمول زيادة الرواتب حسب الباحثون الاقتصاديون!

لعل أكثر سؤال يدور في الساحة المحلية اليوم هو حقيقة وجود زيادة رواتب ومتى وما ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص