الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / قرار مفاجئ بتخفيض الطاقة الإنتاجية للمخابز الاحتياطية وساعات عملها

قرار مفاجئ بتخفيض الطاقة الإنتاجية للمخابز الاحتياطية وساعات عملها

كتب | إبراهيم غيبور:

فيما يشبه التقنين، وترشيد استخدام مادة الطحين، وإيصال الكميات الفعلية من مادة الخبز حسب احتياجات المواطنين منها، وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين بتخفيض الطاقة الإنتاجية للمخابز الاحتياطية.

وفي تصريح خاص لموقع سينسيريا قال  رئيس فرع لجنة المخابز الاحتياطية بدمشق نضال الزعبي أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجه كتاباً إلى اللجنة طلب فيه أن تعمل كافة المخابز الاحتياطية في جميع المحافظات بطاقة إنتاجية لا تتجاوز 10600 طن وبوردية واحدة لكل مخبز.

وبموجب التوجيه تكون الطاقة الإنتاجية لكل مخبز احتياطي قد انخفضت عما كانت عليه في السابق وهي 13 – 14 ألف طن، كذلك ساعات العمل التي كانت 22 ساعة بينما حسب التوجيه أصبحت لا تتعدى 16 ساعة وتختلف من مخبز لآخر حسب ما أكده الزعبي في تصريحه.

ولن يكون للتوجيه على حد قول الزعبي أي منعكس سلبي على المواطنين، لافتاً إلى أن مادة الطحين متوفرة ولكن الهدف من التوجيه هو دراسة الحاجة الفعلية لكل منطقة من الخبز وتحديد طاقة كل مخبز تبعاً لذلك، مؤكداً أن اللجنة سترفع دراسة بعد ثلاثة أيام من تنفيذ التوجيه المذكور تبين أثره على الواقع الفعلي ومدى تحقيقه الأهداف والغاية منه.

وفيما إذا كان التوجيه قد شمل المخابز الآلية، أكد مدير الشركة العامة للمخابز الآلية زياد هزاع في اتصال هاتفي معه، أن الشركة لها وضع مختلف وأنه لم يصل أي توجيه بهذا الخصوص.

اقرأ أيضا

في اليوم الثاني ..نتائج مثمرة وتفاؤل يطغى على اجتماعات اللجنة المشتركة السورية الروسية بدمشق

سينسيريا- خاص