الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نفط و طاقة / فريق عمل سوري – بيلاروسي لوضع آلية تنفيذ معمل للمحولات الكهربائية

فريق عمل سوري – بيلاروسي لوضع آلية تنفيذ معمل للمحولات الكهربائية

خاص – سينسيريا:

تستكمل وزارة الكهرباء مباحثاتها مع بيلاروس من أجل التمهيد لإقامة معمل خاص بتصنيع المحولات الكهربائية في سورية.

وفي هذا الإطار جمع لقاء جرى اليوم وزير الكهرباء المهندس عماد خميس والكسندر بانوماريف سفير جمهورية بيلاروسيا بدمشق، تم خلاله مناقشة الاتفاقية الموقعة بين الجانبين لتنفيذ مشروع إنشاء معمل للمحولات في سورية ، والذي سيتم إنجازه على ثلاثة مراحل .

المرحلة الأولى تتضمن استيراد/2000/ محولة من بلد المنشأ ، والمرحلة الثانية هي عملية تجميع /2000/ محولة في سورية ، أما المرحلة الثالثة والأهم هي إنشاء معمل لتصنيع هذه المحولات في سورية ، وذلك تجسيداً لأهم أهداف المرحلة المقبلة في توطين الصناعات الكهربائية ومنها صناعة المحولات مع تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة في سبيل إنجاح هذا التعاون .

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل يتضمن أعضاء وفد وزارة الكهرباء الذي قام بزيارة المعمل المذكور في بيلاروسيا واطلع على إنتاجه ، وأعضاء من الجانب البيلاروسي لتسريع وتيرة العمل ووضع الآلية التنفيذية لترجمة هذه الاتفاقية وتحويلها إلى مشروع على أرض الواقع .

ومن جهته أكد الوزير خميس أن هذا المعمل سيكون باكورة للتعاون الكهربائي مع الجانب البيلاروسي ، وهناك تطلع ليتم توقيع اتفاقية طويلة الأمد في مجال صناعة مستلزمات المنظومة الكهربائية خلال الفترة المستقبلية .

اقرأ أيضا

240 ألف بطاقة ذكية في دمشق إلى الآن…وتطبيق قريب لها في كافة المحافظات!

سينسيريا- جلنار العلي بغية الاطمئنان على حق المواطن في حصوله على مادّة مازوت التدفئة بكل ...