الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / هرشو يتحدى المواطن.. الحكومة لا تكترث والمحافظة تتواطأ والتموين يقرر..؟؟

هرشو يتحدى المواطن.. الحكومة لا تكترث والمحافظة تتواطأ والتموين يقرر..؟؟

دمشق – سينسيريا:

مجدداً تثبت الحكومة بأنها تتعامل بمبدأ رد الفعل فيما يخص الأمور المعيشية للمواطن، وما طفى على السطح مؤخراً من قيام أصحاب شركات النقل برفع تسعيرة النقل بقرار فردي يؤكد ذلك، ومتجاوزة بذلك توجيهات رئيس الحكومة “لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” بضبط أجور النقل لكل وسائل النقل العاملة على جميع الخطوط الداخلية والخارجية، وإلزام جميع وسائل النقل بها، والتشدد في مراقبة واقع أجور النقل.

هذا الحديث يأتي على خلفية قيام شركات النقل الجماعي الخاصة وخاصة شركة هرشو المعروفة بمخالفتها المستمرة للقوانين والأنظمة المرعية لعملها برفع التسعيرة دون اكتراث وكأنها في كل مرة تتحدى المواطن، وبشكل فردي، من 40 ليرة سورية إلى 50 ليرة سورية، لاسيما وأن عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل في “محافظة دمشق” “هيثم ميداني” نفى في تصريح رفع محافظة دمشق لتعرفة الركوب في باصات النقل الداخلي.

وبين ميداني أن مجلس المحافظة عقد اجتماعاً فورياً يوم الخميس لدراسة التطورات الأخيرة، إلا أن المجلس قرر التريث في اصدار أي قرار بخصوص تعديل أجور النقل، مع إمكانية عقد اجتماعات أخرى لدراسة الموضوع، موضحاً أن الشركات تطالب برفع الأجور تحت ذريعة ارتفاع سعر القطع التبديلية وأجور الإصلاح.

وأكد أن قيام الشركات برفع التعرفة هو إجراء مخالف للأنظمة والقوانين يستوجب المحاسبة، محملاً التموين والمرور مسؤولية ضبط الباصات المخالفة وتنظيم الضبوط بحق المخالفين، مشدداً على أنه وحتى تاريخ أجور النقل الحالية مازالت معتمدة والمحددة بـ30 ليرة سورية للخط القصير و 40 ليرة سورية للخط الطويل.

من جهته “مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق” “عدي شبلي” أكد  ما جاء على لسان ميداني ببقاء أجور النقل الحالية على حالها، كاشفاً عن بدء المديرية بحملة هدفها ضبط الباصات المخالفة، التي تتقاضى تعرفة زائدة وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

اقرأ أيضا

ستون يوماً لإعادة معامل القابون والزبلطاني إلى الإنتاج. . خميس: رصد 3 مليارات ليرة لإعادة كافة الخدمات للمناطق الصناعية بدمشق وريفها

سينسيريا- ناديا سعود زار وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء المناطق الصناعية ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص