الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / إجراء الفحص المسلكي لـ 305 من معقبي المعاملات وكتاب العرائض

إجراء الفحص المسلكي لـ 305 من معقبي المعاملات وكتاب العرائض

سينسريا ـ محمد مصطفى:

أكد رئيس الاتحاد العام للحرفيين ياسين السيد حسن في تصريح خاص لـ «سينسريا» انتهاء الاتحاد من اجراء الفحص المسلكي لمعقبي المعاملات وكتائب العرائض، مبيناً أن هذا الفحص يأتي تنفيذاً للمرسوم التشرعي رقم /12/ لعام 2014 الناظم لعمل حرفة معقبي المعاملات وكتاب العرائض في جميع الدوئر الحكومية، وهو الأول من نوعه منذ صدور المرسوم.

وأشار إلى أن  الامتحان أجري في محافظة حلب بتاريخ 8 / 8 / 2015 حيث تقدم للفحص 115 معقباً وكاتباً، وجرى أيضاً في محافظة دمشق بتاريخ  9 ـ 10 / 8 / 2015 وتم فحص 290 آخرين منوهاً إلى أن الفحص شمل كافة المتقدمين من جميع المحافظات.

وأوضح حسن أن الفحص يتم على مرحلتين شفهي وتحريري، ويشطرط بالمتقدم للفحص ووفقاً للمرسوم المذكور أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية على أقل تقدير، وأن يكون قد مارس المهنة لدى معقب قانوني لمدة لا تقل عن عام كامل، وذلك بهدف تأهيل الكوادر بطريقة علمية وممنهجة.

ولفت ياسين إلى أن الناجحين بالفحص يتم تزويدهم بشهادة يتم التقدم بموجبها إلى الجمعية الحرفية في المحافظة التي يرغب الحرفي العمل بها، بحيث تزوده الجمعية الحرفية ببطاقة حرفية تؤهله للعمل ضمن الدوائر الحكومية.

اقرأ أيضا

إعفاء مستوردات القطاع العام من إيران من الضرائب والرسوم لمدة 6 أشهر ..فمتى يبدأ التنفيذ؟!

سينسيريا-ناديا سعود وافق مجلس الوزراء على رصد المبالغ المالية اللازمة لتغطية النفقات التي يتطلبها إجراء ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص