الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / طعمة لـ«سينسيريا»: تمويل إيراني لمعمل خميرة بقيمة 5.5 مليارات ليرة.. ولن ندخل في شراكات مع مشاريع خاصة قائمة

طعمة لـ«سينسيريا»: تمويل إيراني لمعمل خميرة بقيمة 5.5 مليارات ليرة.. ولن ندخل في شراكات مع مشاريع خاصة قائمة

سينسيريا – محمد مصطفى:   

كشف وزير الصناعة كمال الدين طعمة في تصريح خاص لـ«سينسيريا» عن إدارج مشروع معمل خميرة بقيمة 5.5 مليارات ليرة سورية، على قائمة المشاريع التي ستمول عبر اتفاقية الخط الإئتماني الإيراني.

وفي سياق آخر أكد طعمة أن كل صناعي لم يغادر الوطن سيستفيد من كل قانون أوأعفاء تصدره الحكومة بهدف تسهيل العملية الإنتاجية للمنشآت الصناعية، إضافة إلى التسهيلات التي سوف تقدمها غرفة صناعة دمشق وريفها من خلال توزيع مقاسم في المدنية العمالية بمساعدة ودعم وزارة الصناعة.

وبيّن طعمة أن الحكومة لايمكن أن تدخل شراكة في مشاريع خاصة مقامة سابقاً على اعتبار أن الحكومة عند تناول أي مشروع تقوم بدراسة الأصول المحاسبية والآلية الدفترية لعمر الآلات، من حيث سنوات الخدمة والاهتلاك الذي اصاب هذه الآلات ما يجعل دخول الحكومة في مثل هذه المشاريع خاسر من حيث الجدوى الاقتصادية.

وأوضح وزير الصناعة في حديثه لـ «سينسيريا» أنه وبعد الانتهاء من الأزمة سوف ترتبط المشاريع بشكل التمويل، فإذا كان الأعتماد في التمويل على صندوق الدين ستكون عملية التنمية الصناعية محدودة، في حين إذا كان التمويل خارجي ستكون عملية التنمية الصناعية كبيرة وشاملة.

اقرأ أيضا

تثبت العمال المؤقتين وإيجاد آلية دعم للمؤسسات الإنتاجية..خميس: العمل بشكل مكثف لإعادة هيكلة مؤسسات القطاع العام

  سينسيريا – ناديا سعود حول تطوير آلية العمل المشترك لتذليل العقبات والتحديات التي فرضتها ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص