الرئيسية / من العالم / تخفيض أسعار هواتف سامسونج “جالكسي إس 6” مع اقتراب طرح أيفون 7

تخفيض أسعار هواتف سامسونج “جالكسي إس 6” مع اقتراب طرح أيفون 7

قرابة 150 دولار مع اقتراب موعد طرح هاتف أي فون 7 بعد شهر تقريبا من الآن، وستبدأ سامسونج بتخفيض أسعار أجهزة “جالكسي إس 6″ و”جالكسي إس 6 إيدج” رغم أنه لم يمر على إطلاقهما سوى 4 شهور تقريبا.


وستقوم الشركة بتخفيض سعر تلك الأجهزة لتحقيق أرباح جيدة من تلك السلسلة الجديدة، حتى مع قرب طرح أجهزة “جالكسي نوت 5″ و”جالكسي إس 6 إيدج بلس” في شهر أغسطس الجاري.
وأكدت الشركة في بيان أنه رغم الأوقات الصعبة أمام قسم التقنية والاتصالات في الشركة إلا أن مبيعات الفئة العليا ستحافظ على زخمها من خلال ضبط سعر أجهزة جالكسي إس 6 مع طرح أجهزة هاتف ذكية ممتازة. وسيظهر قريبا حجم تخفيض أسعار أجهزة جالكسي إس 6.
يأتي ذلك مع تراجع صافي أرباحها سامسونج خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 8%، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي إلى 5.75 تريليون وون (4.9 مليار دولار).
في الوقت نفسه جاءت مبيعات الشركة من الهواتف الذكية خلال الفترة نفسها أقل من التوقعات في ظل تزايد المنافسة في الأسواق الصاعدة من جانب شركة آبل الأمريكية والشركات الصينية التي تطرح هواتف أقل سعرا، وكانت أرباح “سامسونج” في الربع الثاني من العام الماضي 6.25 تريليون وون.
وانخفض حجم المبيعات بنسبة 7.29% على أساس سنوي، وتراجعت أرباح التشغيل للشركة بنسبة 4.03% مقارنة مع العام الذي سبقه. وسجلت حصة “سامسونج” في سوق الهواتف النقالة العالمي نسبة 21.7% خلال الفترة من أبريل- يونيو، متراجعة من 24.8% في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكالات

اقرأ أيضا

روسيا أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في حزيران الفائت

أظهرت بيانات من الجمارك الصينية يوم الاثنين أن روسيا شحنت 5.22 مليون طن من النفط ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص