الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / وزير الصناعة: إعادة الألق إلى المنتج السوري ولا مبررات في التقصير

وزير الصناعة: إعادة الألق إلى المنتج السوري ولا مبررات في التقصير

سينسيريا – فلاح اسعد


أكد وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة ضرورة النهوض بواقع العمل في الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية والاستفادة من الطاقات المتوفرة فيها بما يسهم في تحقيق ريعية أعلى ونتائج أفضل، لافتاً إلى ضرورة تنفيذ المشاريع الاستثمارية المدرجة في خطط الشركات لتطوير قدراتها الإنتاجية وأهمية موافاة الوزارة بالخطط الإنتاجية الدقيقة والحقيقية لعام 2019. مؤكداً ضرورة العمل على كافة الجبهات لإعادة الألق إلى المنتج السوري وأن الصناعة مؤشرات رقمية ونتائج ولامجال للمبررات في التقصير.
وخلال اجتماع تقييم مع إدارة المؤسسة العامة للصناعات الهندسية طلب الوزير من شركة الإنشاءات المعدنية الإسراع بتنفيذ الخطوات النهائية لنقل مقرها إلى عدرا الصناعية موجهاً بمساعدة الشركة لتأمين العمالة اللازمة لها بما يمكنها من تنفيذ الأعمال والعقود.
وأشار الوزير إلى أهمية العمل على إقلاع شركة أخشاب اللاذقية وحشد كافة الإمكانيات لذلك وبحث إمكانية تشغيل معمل القضبان في شركة حديد حماة وأولوية تأهيل شركة الجرارات وتأمين التمويل اللازم لها من الخطة الإسعافية وتطوير العمل في شركتي سيرونيكس والصناعات التحويلية والعمل على تشغيل الوردية الثالثة في شركة كابلات دمشق وتكليف شركتي الكابلات في دمشق وحلب بالعمل على تلبية كافة طلبات القطاع العام ودعم الشركتين بكل ما يتطلبه ذلك من أجل إبرام العقود اللازمة.
رئيس مجلس إدارة المؤسسة أوضح بأنه سيتم العمل على الشركات المتوقفة لتشغيلها وإعادة سمعة منتجاتها إلى الأسواق.
وطالب أعضاء مجلس الإدارة بإعادة النظر بطبيعة العمل ومنحها لأغلب العمال في الشركات التابعة بسبب خصوصية العمل فيها وطبيعة إنتاجها.

اقرأ أيضا

“صنع في سورية” يحتفل بعيد الأم بطريقته…الدبس: المعرض أصبح تظاهرة اقتصادية تنتظرها المدن كافة

سينسيريا-خاص