الرئيسية / حكوميات / بحث سبل إيصال المساعدات العاجلة إلى أهالي الفوعة وكفريا بإدلب

بحث سبل إيصال المساعدات العاجلة إلى أهالي الفوعة وكفريا بإدلب

بحث وزيرا الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط والدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر مع ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري أفضل الطرق لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي مدينة إدلب وخاصة أهالي الفوعة وكفريا المحاصرتين.

وأكد الوزير حيدر أن الهدف من الاجتماع بحث آلية وسبل إيصال المساعدات إلى أهالي مدينة إدلب ولاسيما المحاصرين في الفوعة وكفريا لافتا إلى أن البلدتين تتعرضان لظلم كبير وحصار جائر من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأضاف حيدر..”إن الحكومة وضعت هذا الملف بالعناية الفائقة وهي جاهزة لإيصال المساعدات إلى جميع السوريين في كل مكان” لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية تمنع وصول المساعدات إلى هاتين البلدتين داعيا المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته لمعالجة هذا الملف وإيجاد حلول سريعة وعاجلة لإيصال المساعدات.

بدورها أشارت بياتريس اوكسلي نائب رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر إلى أن اللجنة تعمل على تقديم المساعدات وإيصالها إلى كل السوريين عن طريق منظمة الهلال الأحمر مؤكدة “اهتمام المنظمة بسلامة جميع المتطوعين لديها”.

وبلدتا الفوعة وكفريا محاصرتان من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة منذ نيسان الماضي حيث يتعرض فيهما المدنيون الذين يصل تعدادهم إلى نحو 40 ألفا لاعتداءات إرهابية مستمرة بقذائف صاروخية وهاون أدت لاستشهاد وإصابة العشرات منهم.

اقرأ أيضا

الخليل: رؤية “الاقتصاد” لتطوير المناطق الحرة في مراحلها الأخيرة

سينسيريا قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل: “إن الوزارة تسعى لتطوير عمل المناطق ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص