الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / رئيس الحكومة يخصص ساعتين من وقته أسبوعيا للمستثمرين. ..فهل سيؤدي ذلك إلى الاستجابة لمطالبهم وتحسين البيئة الاستثمارية؟!

رئيس الحكومة يخصص ساعتين من وقته أسبوعيا للمستثمرين. ..فهل سيؤدي ذلك إلى الاستجابة لمطالبهم وتحسين البيئة الاستثمارية؟!

سينسيريا – فلاح اسعد


قرّر المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء، تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين، والاستماع إلى مطالبهم وحلّ مشكلاتهم، وذلك من الساعة التاسعة حتى الحادية عشرة ونصف من كل يوم أربعاء في مبنى هيئة الاستثمار السورية بدمشق، اعتباراً من يوم الأربعاء في الأسبوع القادم.
وتأتي الخطوة في سياق سعي الحكومة إلى إعادة إنعاش قطاع الاستثمار بكل مكوناته و اتجاهات عمله، واختصار حلقات التواصل الرسمي، والإجراءات الروتينيّة، لتسريع عجلة الاستثمار واستنهاض الإمكانات والموارد كاملةً، بما يضمن تعزيزاً حقيقياً لبنية الإنتاج المحليّة التي تركز عليها الحكومة كجزء أساس وهام في إطار سياساتها التنمويّة.
ومن شأن الخطوة خلق حالة من التفاعل المباشر بين الحكومة وقطاع الأعمال، وزج مختلف المؤسسات الرسميّة ذات الصلة، في عمق أعمالها ومهامها بعيداً عن احتمالات التلكؤ أو التسويف .
كما ستعزّز اللقاءات من أداء هيئة الاستثمار السورية، كوعاء وصائي مشرف على القطاع، وتتيح مرونة أكبر في مختلف مفاصل الإدارة الفاعلة لتنظيم العملية الاستثمارية على امتداد الجغرافيا السورية.

اقرأ أيضا

الصناعيون يظفرون في جلسة مكاشفة صريحة بسلة محفزات داعمة … رئيس الحكومة: دراسة تطوير منطقة القابون بحكم المنتهية وستصدر قريبا

سينسيريا – فلاح اسعد