الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / اجتماع ثالث لوزير التجارة الداخلية خلال أسبوع: اتخاذ أقصى العقوبات لمن يتداول مواد مغشوشة وفاسدة

اجتماع ثالث لوزير التجارة الداخلية خلال أسبوع: اتخاذ أقصى العقوبات لمن يتداول مواد مغشوشة وفاسدة

سينسيريا – فلاح اسعد


في ضوء ماتقرر خلال اجتماع العمل الموسع الذي عقد برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء، ترأس الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اجتماعاً نوعياً ضم كافة مدراء التجارة الداخلية ومدارء فروع المخابز بالمحافظات .

ودعا الوزير النداف إلى العمل كفريق واحد وإيجاد وسائل وآليات أكثر تطوراً لتحسين الواقع التمويني وتقديم خدمات نوعية للمواطنين وتحسين جودة رغيف الخبز المنتج والتواجد الميداني في الأسواق وفي المخابز واتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يقوم بتهريب الدقيق التمويني ويتلاعب بمستلزمات انتاج الرغيف ومتابعة خطوات تطبيق هذه العقوبات وإعلام الوزارة بها.

وطالب الوزير النداف المشاركين في الاجتماع بتقديم إحصائية دقيقة وصحيحة عن عدد الأفران العامة والخاصة في كل محافظة وأعداد خارطة عن كيفية توزعها و الأسس المعتمدة وواقع عملها و إدارتها، مشيراً إلى أهمية اشراك المجتمع المحلي والأجهزة المختصة وحتى المواطنين والاستعانة بمن يرونه مناسبا لضبط عمليتي انتاج مادة الخبز وتحسين نوعيته واستخدام مستلزمات انتاجه في المخابز الخاصة بشكل صحيح ومعرفة الحاجة الحقيقية لكل مخبز خاص من مادة الدقيق ومستلزمات الانتاج وتوحيد وقت وساعات بدء العمل والتشغيل والانتاج في المخابز.

كما شدد على منع الهدر في مخابز الشركة العامة للمخابز و اجراء أعمال الصيانة والاصلاح بشكل دوري والحفاظ على خطوط التشغيل وتطويرها وترشيد العمالة.

وقال الوزير النداف أن من بين أهم أولويات عمل الوزارة أيضاً العمل على توفر سلع غذائية لاتضر بصحة المواطنين و مكافحة المواد المهربة ومجهولة المصدر وعدم تواجد مواد مغشوشة وفاسدة ومنتهية الصلاحية واتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يقوم بتداول مثل هذه السلع لخطرها على الصحة العامة وعلى الاقتصاد الوطني وإيجاد آلية صحيحة لعملية تسعير المواد والسلع وإلزام أصحاب الفعاليات التجارية بالإعلان عن الأسعار وعن أماكن تواجد مستودعات موادهم.

وفي ختام الاجتماع أكد الوزير النداف ضرورة تضافر جميع الجهود لتحقيق كل مايحمل المنفعة للمواطنين
وإحباط كل ما من شأنه المساس بدور وعمل مؤسسات الدولة وقطاعاتها.

بعدد ذلك استمع الوزير النداف من المشاركين بالاجتماع الى شرح عن واقع حركة الأسواق ومتطلبات تطوير الواقع التمويني بالمحافظات.

اقرأ أيضا

“تموين دمشق” تعاقب 11 تاجر مخالف بتهمة المواد المهربة. .فماذا كانت المخالفة؟!

سينسيريا-نسرين أمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *