الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / على خطى سلفه ….الدكتور نداف يهدد في أول اجتماع له: التصدي بحزم لكل يطرح مواد غذائية فاسدة أو مهربة

على خطى سلفه ….الدكتور نداف يهدد في أول اجتماع له: التصدي بحزم لكل يطرح مواد غذائية فاسدة أو مهربة

سينسيريا – فلاح اسعد


في أول اجتماع أشبه ما يكون اجتماعاً نوعياً يتم فيه وضع تصور للأولويات والأهداف ولمنهج عمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للمرحلة القادمة ولتطوير واقع وأساليب العمل في المؤسسات والشركات والادارات التابعة للوزارة التقى الدكتور عاطف نداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك صباح اليوم مع المديرين العامين للمؤسسات والشركات التابعة للوزارة واستمع منهم إلى شرح حول واقع العمل والخطط والبرامج التي يتم تنفيذها ومستلزمات التطوير التي تضمن المشاركة الفاعلة في عملية التنمية وإعمار مادمرته يد الإرهاب في سورية.
وأكد الوزير تنفيذ كل ما يتعلق بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتأمين الاحتياجات الأساسية والضرورية لهم وتعزيز مقومات صمودهم والعمل كفريق واحد كل حسب مجال عمله من اجل تحقيق تلك الغايات.
وبعد تشخيص وواقع عمل كل مؤسسة وشركة ودورها طلب من المديرين العامين البدء بوضع خطة أو رؤية تنفيذية تضمن تطوير آداء وأساليب العمل للاستمرار بتوفير الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطنين بمواصفات جيدة وأسعار مناسبة يظهر فيها دور تلك المؤسسات كمؤسسات تدخل ايجابي تساهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين الناجمة عن الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية من ما يقارب الثماني سنوات وتركز الحديث أيضاً خلال الاجتماع على أهمية قيام الشركة العامة للمخابز بالنهوض بواجباتها في تطوير أساليب و آليات العمل وخطوط الانتاج في المخابز والعمل على تأمين الرغيف وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة و بنوعية جيدة.
كما التقى الوزير نداف مع المديرين المركزيين بالوزارة واستمع منهم إلى شرح حول مهام وعمل كل مديرية وطبيعة الخدمات التي تقدمها للمواطنين ولأصحاب الفعاليات الاقتصادية وقد أشار الوزير نداف خلال الاجتماع إلى ضرورة على بذل أقصى الطاقات والعمل على تأمين وتوفير أفضل الخدمات للمراجعين وانجاز معاملاتهم بيسر وسهولة والبحث عن رؤى ووسائل متطورة تضمن السرعة في الانجاز و الدقة والاتقان و توفير متطلبات العمل و الانتاج بشكل صحيح.
وأوضح أنه من أولى المهام الاساسية لعمل الوزارة هو قيام الإدارات والمؤسسات والشركات بتبسيط الاجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً على ضرورة البدء بإقامة مركز خدمات المواطن وتوفير مستلزماته لتقديم الخدمات الضرورية للمواطن بيسر وسهولة و ذلك للحد من عمليات الهدر بمختلف أشكالها والبدء بأتمتة و أرشفة عمل المديريات و معاملات المواطنين التي ترد إليها.
وأوضح أن المواطن هو الهدف والاساس من مسعانا واجراءاتنا وعلينا أن نعمل جميعاً كفريق واحد في التصدي لكل المحاولات التي يقوم بها أعداء سورية لتدمير الأصول الثقافية القيم الحضارية لشعبنا في سورية وإحباطها.
وأكد الوزير نداف أنه من بين المهام الرئيسية أيضاَ لعملنا حالياً هو الاستمرار بتوفير مادة الخبز للأخوة المواطنين و مستلزمات انتاجه وتحسين نوعية المنتج بحيث يكون رغيف الخبز على مستوى واحد في جميع المخابز مشيراً أنه سيتم الاستمرار بتوفير مادة الخبز لأبناء المناطق التي قام جيشنا العربي السوري باستعادتها بالوسائل و الطرق المتاحة وسنعمل على توفير جميع احتياجات المواطنين من مادة الخبز من المخابز القائمة.
وبين الوزير نداف أن من بين المهام الاساسية ايضا لعمل الوزارة هو تطوير أداء وأساليب عمل جهاز حماية المستهلك، مشيراً إلى ضرورة تواجدهم صباحاً في سوق الهال وتقديم تقرير صباحي يومي عن أسعار الخضار والفواكه واللحوم بسوق الهال وأسعارها في صالات المؤسسة السورية للتجارة من خلال زيارات ميدانية لها وتواجد عناصر حماية المستهلك في الاسواق بشكل دائم ومستمر وفي المخابز.
وطالب الوزير نداف جهاز حماية المستهلك بالتصدي بحزم لكل من يحاول طرح مواد غذائية فاسدة أو مغشوشة أو مجهولة المصدر أو مهربة انطلاقاً من حرص الوزارة على صحة و سلامة المواطنين وعدم تعرضه لأي ضرر يتعلق بحياته وللحفاظ على موارد الدولة و حماية الانتاج الوطني.
وأشار إلى أهمية قيام أصحاب الفعاليات التجارية بالتعريف بمستودعاتهم وأماكن تواجدها للحيلولة دون قيام ضعاف النفوس بالاحتكار أو الغش أو طرح مواد مشبوهة أو مغشوشة.
كما طالب الوزير نداف التشدد في اتخاذ العقوبات الرادعة بحق كل من يتلاعب بالدقيق التمويني أو تهريبه أو هدره.
وأوعز إلى مديريات حماية الملكية التجارية والشركات والمخابز وشؤون الجودة الاستمرار بإيجاد آليات ووسائل أكثر تطور أو تكون نوعية من حيث سرعة انجاز المعاملات واختصار الوقت ورفد خزينة الدولة بموارد مالية إضافية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وفيما يتعلق بعمل مديرية الجمعيات التعاونية الاستهلاكية طلب الوزير نداف العمل مباشرة على إعادة تقيم عمل الجمعيات التعاونية وإنهاء عمل كل جمعية لا تقوم بدور التدخل الايجابي وتؤدي دورها بشكل صحيح لخدمة المواطنين.

اقرأ أيضا

يوم عمل موسع في التجارة الداخلية…وحزمة قرارات لتأمين احتياجات المواطن…فماذا شملت؟!

سينسيريا-خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *