الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / مشروع تحديد القيمة الرائجة للعقارات في مراحله الأخيرة. ..فما مدى انعكاسه على أسعار العقارات مستقبلا!

مشروع تحديد القيمة الرائجة للعقارات في مراحله الأخيرة. ..فما مدى انعكاسه على أسعار العقارات مستقبلا!

سيتسيريا – فلاح اسعد


عقد اليوم اجتماع للجنة المركزية الخاصة بتحديد الأسس الواجب اعتمادها للوصول إلى القيمة الرائجة للعقارات في سورية والتي تم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء وذلك برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمت لتحديد القيمة الرائجة للعقارات بناءً على خرائط ومحددات واضحة تضمن الدقة والسرعة والمرونة الكافية بتنفيذ العمل وبحضور ممثلي كافة الجهات ذات الصلة بالمجال.

وأوضح الوزير أن هذا الجهد الكبير هو مشروع وطني يتيح الاستفادة منه في العديد من المجالات لجهات عديدة بما فيها وزارة المالية .

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض من الجهة المنفذة للمرحلة التي وصل إليها المشروع والتي تعد مرحلة متقدمة تتوافق مع المخطط في أغلب النقاط على الرغم من وجود بعض الصعوبات في بعض المجالات، وأبرزت الجهة المنفذة الاحتياجات المطلوبة لاستكمال العمل وتم مناقشتها لتذليلها مباشرة.

وعرضت الهيئة العامة للضرائب والرسوم مشروع قرار تشكيل اللجان المطلوبة لتنفيذ هذا العمل وتحديد مهام وصلاحيات كل لجنة للبدء بالعمل التنفيذي وفق ما هو متفق عليه سابقاً، وتمت الموافقة على رفع مشروع القرار ليتم إصداره أصولاً، وتم التوجيه بان يتم تدريب الموظفين المختصين على البرمجية المطلوبة مركزياً وبإشراف الجهة المنفذة بأسرع وقت ممكن.

وتم تكليف الهيئة العامة للضرائب والرسوم والجهة المنفذة لعرض نسخة أولية من البرنامج على الجهات ذات العلاقة الممثلة باللجنة للاختبار وابداء الملاحظات اللازمة، والطلب من هذه الجهات تزويدها بالمعلومات المتوفرة لديهم لتعزيز المشروع.
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج ينفذه المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا لصالح وزارة المالية الهيئة العامة للضرائب والرسوم وبخبرات وطنية بالكامل.

اقرأ أيضا

“بورصة دمشق” بمجلس إدارة جديد ..فهل سوف يرفع أسهمها؟!

سينسيريا-فلاح اسعد