الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / ترميم أسواق حلب القديمة على طاولة مسؤوليها وتجارها!

ترميم أسواق حلب القديمة على طاولة مسؤوليها وتجارها!

سينسيريا – فلاح اسعد


عقد محافظ حلب حسين دياب اجتماعا موسعا مع رؤساء وأعضاء غرفة تجارة حلب ولجان الأسواق والخانات في المدينة القديمة للوقوف على الصعوبات وتذليلها حيث تمت مناقشة أوضاع الأسواق والمحلات التي تحتاج للترميم.
وبين محافظ حلب أن الغاية من الاجتماع الاستفادة من نتائج زيارة الحكومة إلى محافظة حلب بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد، منوها أن عقد جلسة مجلس الوزراء في حلب ما هو إلا تكريما لها ولأهلها .

وأكد دياب على ضرورة الحفاظ على الطابع الأثري للمدينة القديمة التي اكتسبت قوتها وأهميتها عبر التاريخ وكذلك للاستفادة من المنحة التي خصصتها الحكومة للمدينة القديمة وهي مليار ليرة بعد اطلاعها على حجم الدمار الذي أصابها نتيجة الحرب المدمرة.
وتحدث التجار وأعضاء اللجان عن الصعوبات التي تعترضهم للإقلاع في إعادة الإعمار للأسواق القديمة ومن أهمها وصول الكهرباء والهاتف و بعض المعوقات الإدارية.
وأوضح محافظ حلب أن جميع المؤسسات الخدمية على استعداد لتذليل جميع الصعوبات والمعوقات ووجه بذلك فوراً و أن المحافظة على استعداد لتلقي أي مقترح يعود إيجاباً على عملية إعادة الألق للمدينة القديمة.
من جانبه بين محمد مجد الدين دباغ رئيس غرفة التجارة إلى أن الغرفة تسعى دائماً لتعزيز التواصل بين التجار والجهات المعنية لتلبية متطلباتهم.

وفي الختام بين محافظ حلب أن كل ما طرح سيكون محط اهتمام ومتابعة وسيتم عقد اجتماعات لحل كافة الموضوعات التي تهم التجار كل ما دعت الحاجة إليها.

ويأتي هذا الاجتماع متابعة وترجمة لزيارة الوفد الحكومي لمحافظة حلب لإعادة الألق إلى المدينة القديمة وتقديم الدعم اللازم لإعادة العمل في جميع المحال التجارية فيها.

اقرأ أيضا

“بورصة دمشق” بمجلس إدارة جديد ..فهل سوف يرفع أسهمها؟!

سينسيريا-فلاح اسعد