الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / “صنع في سورية” حاضرا في المعارض الخارجية… الدبس: مشاركة الصناعة السورية مدعاة فخر لنا

“صنع في سورية” حاضرا في المعارض الخارجية… الدبس: مشاركة الصناعة السورية مدعاة فخر لنا

سينسيريا- جلنار العلي


بهدف إيصال رسالة للعالم أجمع عن جودة منتجاتنا ونشاط معاملنا على صعيد كافة القطاعات, بعد تخطي حالة الركود الاقتصادي بسبب الحرب والبدء في مرحلة التعافي والدخول بمرحلة تسويق منتجاتنا عالمياً, تشارك سورية في معرضي بغداد الدولي, ومعرض الصين الدولي الأول للواردات.
وفي هذا الصدد أجرى “سينسيريا” لقاء مع رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها الدكتور سامر الدبس, الذي شدد على أهمية تواجد الصناعات السورية في مثل هذه المعارض, واصفاً أسواق بغداد بأنها أسواق واعدة وطبيعية بالنسبة لنا, كون المنتج البغدادي يتواجد في معارضنا فمن الطبيعي أن يتواجد المنتج السوري في معارضهم أيضاً, معتبراً معاملة المثل هذه بأنها معاملة الأصدقاء, مشيراً إلى أن نشاطنا التصديري والتجاري والصناعي لا يخفى على أحد ومستمر رغم كل المؤامرات المحاكة على الصناعة السورية.
أما عن مشاركة سورية في معرض الصين, فيؤكد الدبس بأنها تجربة جديدة ومهمة كون الصين دولة عملاقة تصلها عروض ضخمة من جميع الدول, لذا فإن مشاركة الصناعة السورية فيها مدعاة فخر لنا.
وبخصوص مشاركة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليل في المعرض, فيشير الدبس إلى أنها دليل اهتمام من الحكومة بتسويق بضائعنا بالخارج وخاصة في دولة مهمة مثل الصين, منوهاً بأنه لم يصل إلى الآن توقيع أي اتفاقية تجارية بين سورية والصين على هامش المعرض, ولكن الأمور جيدة بين الطرفين في المعرض.

اقرأ أيضا

رابطة المصدرين للألبسة والنسيج تشبك مع الجامعات المعنية ..والعين على تأمين عمالة مدربة

سينسيريا-نسرين أمين