الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / “سورية الإسلامي” يقدم 20 منحة لدراسة الماجستير في الجامعة الافتراضية

“سورية الإسلامي” يقدم 20 منحة لدراسة الماجستير في الجامعة الافتراضية

سينسيريا-خاص

أعلن بنك سورية الدولي الإسلامي عن تقديم 20 منحة لدراسة الماجستير بكافة تخصصاتها في الجامعة الإفتراضية السورية.
وتأتي هذه المبادرة من البنك بالتعاون مع الجامعة الافتراضية انطلاقاً من أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع، لرفد العملية التنموية والتعليمية بالكورادر البشرية وسعياً لتوفير التحصيل العلمي لقاعدة واسعة من الشباب السوري الطامح لمتابعة مسيرته التعليمية.
وتخضع هذه المنح إلى معايير التسجيل والقبول المطبقة على نظام المنح في الجامعة الافتراضية السورية.
وفي تصريح له قال بشار الست الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي: يجب ألّا ننظر إليها بأنها منح دراسية فقط، بل هي استثمارات في المستقبل، استثمارات في رأس المال البشري الذي يعد أهم نوع من أنواع الاستثمارات لما له من دور أساسي ومهم في تحقيق النمو والتطور في المجتمعات.
وأضاف الست: نأمل بأن يساهم الحاصلون على هذه المنح ويشاركوا في بناء المسار نحو تنمية مستدامة في المجتمع السوري.
ويرى الست أن النتيجة الحقيقية للمنح الدراسية تكون في الأثر الاجتماعي الواسع الذي تحدثه، فالمؤسسات التي تستثمر بالمنح الدراسية ستشعر بالفخر عندما تنعكس استثماراتهم في الموارد البشرية فائدة تعم على المجتمع وأعتقد أنها ستكون فائدة كبيرة جداً.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن البنك سوف يكون حريصاً على استمرارية تقديمه لهذه المنح خلال السنوات القادمة، من باب مسؤوليته الإجتماعية تجاه أبناء المجتمع وخاصة ممن يملكون الرغبة والمؤهلات العلمية وليس لديهم الإمكانيات المادية لإستكمال تحصيلهم العلمي.

اقرأ أيضا

“لمة” حكومية مع رجال الأعمال لإيجاد منافذ للتمويل: تكلفة إعادة الإعمار الكبيرة لن تخيفنا

سينسيريا- جلنار العلي