الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / السواح بعد عودته من إيران: الاتفاق على إقامة معارض دورية ومراكز تسويق دائمة في البلدين

السواح بعد عودته من إيران: الاتفاق على إقامة معارض دورية ومراكز تسويق دائمة في البلدين

سينسيريا-نسرين أمين

بغية تفعيل العلاقات الاقتصادية مع إيران ودفعها إلى مسارها الصحيح توجه وقد اقتصادي سوري إلى طهران قبل يومين لحضور الملتقى السوري الايراني لمناقشة السبل الكفيلة بتحقيق هذه الغاية، وفعلا تمخض عن هذه الزيارة العديد من الاتفاقيات التجارية الهامة التي سيكون لها دور في زيادة النشاط والتبادل التجاري المتبادل بين البلدين.
“سينسيريا” التقى محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين بعد عودته من طهران لسؤاله عن نتائج زيارة الوفد، حيث أكد على أهمية المباحثات من الإيرانيين بعد مناقشة كافة القضايا والمشاكل التي تعترض تفعيل العلاقات الاقتصادية كما يخطط البلدين، واقتراح حلول مجدية لتذليلها.
وأشار السواح إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الهامة والتي
تهدف إلى تعزيز العمل التجاري بين البلدين وتوطيده بينما يخدم تقوية العلاقات الاقتصادية المشتركة وخاصة أن الحكومتين تعولان على القطاع الخاص في زيادة التبادل التجاري وتنشيط حركة الاستيراد والصادرات بين البلدين.

ولفت السواح إلى أن أهم ما تم مناقشته مع الجانب الإيراني ما يتعلق بمعوقات التصدير، إضافة إلى اقتراح إقامة معارض دورية لكل المنتجات من البلدين.

ولفت رئيس اتحاد المصدرين الى أنه خلال الاجتماعات تم دراسة إقامة مراكز تسويق دائمة لمنتجات البلدين، مع بحث الروزنامة الزراعية وإيجاد أفضل السبل لشحن الخضار والفواكه.

اقرأ أيضا

“صنع في سورية” حاضرا في المعارض الخارجية… الدبس: مشاركة الصناعة السورية مدعاة فخر لنا

سينسيريا- جلنار العلي