الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / بالجملة انخفضت….وجيب المواطن ينتظر فرج هبوط أسعار “اللحمة” إلى مستوى قروشه..وهذا ما حذر منه الخبراء؟!

بالجملة انخفضت….وجيب المواطن ينتظر فرج هبوط أسعار “اللحمة” إلى مستوى قروشه..وهذا ما حذر منه الخبراء؟!

سينسيريا ـ خاص

بين عضو جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها محمد بسام درويش، أن الأسواق حاليا تشهد إقبال ضعيف إلى وسط من حيث الشراء وذلك نتيجة الظروف الاقتصادية التي مرت بالأسرة السورية عبر الشهر الماضي أيلول من التجهيز للمدارس والمونة ومازوت التدفئة…
وبالنسبة للحوم بين درويش لـ”سينسيريا”، أن أسعارها ارتفعت بالمفرق رغم انخفاض سعرها بالجملة حيث بيعت الاضاحي ما بين1600 إلى 1800 ليرة سابقا، أما حاليا انخفض سعرها بالجملة إلى 1450 ليرة، ورغم هذا الانخفاض لا يزال سعر كيلو اللحمة المقشورة 6000 ليرة، والهبرة غير المقشورة ما بين 3500 إلى 5 آلاف ليرة… فهل من أسس واضحة لارتفاع أسعار اللحوم حاليا؟.
وأشار درويش إلى أن أسعار لحم العجل هبرة أصبحت 4200 ليرة والمسوفة بـ2500 ليرة وهبرة الغنم بـ3 آلاف لية والمسوفة بقر بـألفي ليرة…
وعن أسعار الفروج بين درويش أن أسعاره مستقرة نوعا ما إلا انه في كل يوم خميس ترتفع أسعاره وذلك نتيجة زيادة الطلب عليه من المستهلكين.
وأشار درويش إلى ان ظاهرة بيع اللحوم المفرومة سبقا لا تزال موجودة في الأسواق رغم خطورتها وانتشار الغش فيها والغبن للمستهلك، مشيرا إلى أهمية أن يتم فرم اللحوم أمام المواطن وأن يتم توعية المواطن بعدم شراء أي لحوم مفرومة مسبقا كونه لا يعلم ما يخلط بداخلها. وخاصة بما يتعلق (بالكباب واللحمة بالصينية).
يشار إلى أنه تم تخفيض أسعار الاعلاف مؤخرا من قبل مؤسسة الأعلاف، وينتظر المواطن انعكاس ذلك على أسعار اللحوم سواء البيضاء أو الحمراء.. إلا انه إلى هذه اللحظة لم يلمس المواطن أي تغييراً في الأسعار إلا ارتفاعاً.

اقرأ أيضا

أسعار جديدة للحديد…تعرفوا عليها؟!

سينسيريا – فلاح اسعد