الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / “السياحة” تحدد اجور الادلاء السياحيين..وهذا حدها الأدنى!

“السياحة” تحدد اجور الادلاء السياحيين..وهذا حدها الأدنى!

سينسيريا – فلاح اسعد

 

ضمن رؤية وزارة السياحة لتنظيم مهنة الدلالة السياحية وإيجاد صيغة مشتركة معتمدة لأجور الأدلاء السياحيين.. أصدر المهندس بشر يازجي وزير السياحة القرار رقم /3242/ وحدد بموجبه الحد الأدنى لأجور الأدلاء السياحيين المرافقين للمجموعات السياحية وفقا لمسافة الجولة السياحية .

وتضمن القرار أجور الأدلاء السياحيين المرخصين باللغات النادرة، والأدلاء المصنفين من الدرجة الأولى أو الممتازة عن الأعمال البسيطة خلال يوم بنفس المحافظة (استقبال أو وداع المجموعة السياحية) 15 ألف ليرة سورية.
– الأعمال التي تتطلب جهودا وسفر ضمن المحافظة 20 ألف ليرة، والأعمال التي تتطلب جهودا وسفر ضمن المحافظة و خارج المحافظة لمسافة بين (100-200) كم 25 ألف ليرة، والأعمال التي تتطلب جهودا وسفر خارج المحافظة لمسافة تتجاوز 200 كم 30 ألف ليرة سورية .
كما شمل أيضا أجور الأدلاء السياحيين المصنفين من الدرجة الثانية عن الأعمال البسيطة خلال يوم بنفس المحافظة (استقبال أو وداع المجموعة السياحية ) 10 آلاف ليرة سورية، والأعمال التي تتطلب جهودا وسفر ضمن المحافظة 15 ألف ليرة، والأعمال التي تتطلب جهودا وسفر خارج المحافظة لمسافة بين (100-200) كم 20 ألف ليرة. أما الأعمال التي تتطلب جهودا وسفر خارج المحافظة لمسافة تتجاوز 200 كم فحددها القرار ب 25 ألف ليرة.

اقرأ أيضا

مدير جديد لمياه طرطوس

سينسيريا- فلاح اسعد