الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / “التجارة الداخلية” تتعاون مع البحوث العلمية.. والهدف صناعة رغيف خبز جيد ووقف الهدر في إنتاجه ..فهل تنجح بعد اخفاقاتها المتكررة ؟!

“التجارة الداخلية” تتعاون مع البحوث العلمية.. والهدف صناعة رغيف خبز جيد ووقف الهدر في إنتاجه ..فهل تنجح بعد اخفاقاتها المتكررة ؟!

. سينسيريا- خاص
رؤى حديثة ومتطورة لإنتاج رغيف الخبز استكمالاً للتعاون بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك, ومركز البحوث العلمية, عقدت الوزارة اليوم اجتماع عمل مع فريق من أساتذة مركز البحوث العلمية, برئاسة الوزير الدكتور عبد الله الغربي, تم خلاله التركيز على أهمية أتمتة عمل المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب و شركات كل من المطاحن و الصوامع و المخابز وتطوير أساليب عملها وفق رؤى حديثة و متطورة ترسم مسير حبة القمح وصولاً إلى إنتاج رغيف الخبز بشكل صحيح.
واستعرض الأعضاء في الاجتماع مهام و عمل تلك الشركات والمهام المنوطة بها و إمكانية الاستفادة من أساتذة و خبراء المركز في إيجاد منظومة ناظمة لعمل تلك الشركات تساهم في تطوير آلية وسائل عملها و تعالج حالات هدر مستلزمات إنتاج رغيف الخبز.

منظومة دعم القرار!
كذلك كشف الأعضاء عن أوجه التعاون بين الوزارة ومركز البحوث, لإنشاء منظومة دعم القرار لتقديم المعلومات والإحصائيات والأرقام والبيانات لصاحب القرار وغيرها من المعطيات بشكل صحيح ودقيق, بشكل يمكنه من اتخاذ القرار بالشكل المناسب حول موضوع معين.

أفضل النتائج
واتفق الطرفين خلال الاجتماع على تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين وعقد اجتماعات دورية لمدة شهر يتم خلالها وضع التصورات والمقترحات اللازمة التي من شأنها الوصول إلى أفضل النتائج في عمل تلك الشركات.
حضر الاجتماع ايضا معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك, جمال الدين شعيب, ويوسف قاسم المدير العام للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب, ومهند شاهين المدير العام للشركة العامة للمطاحن, وجليل إبراهيم المدير العام للشركة العامة للمخابز, ومديرة المعلوماتية في الوزارة رشا كركوك وعدد من الخبراء والفنيين بالوزارة.

اقرأ أيضا

وزير التجارة لمدراء المطاحن: توفير الدقيق بأفضل المواصفات والحد من الهدر والفساد

سينسيريا- جلنار العلي